الثلاثاء، مايو 24

الدكتور أحمد جمال الدين موسى يؤكد على استعداد أكاديمية المعلمين بمصر لتدريب المعلمين من الدول الأفريقية.


في إطار زيارته لكينيا لحضور مؤتمر وزراء التعليم الأفارقــــة (الكوميداف)، التقى الدكتور أحمد جمال الدين موسى وزير التربية والتعليم بالسيد رايلا أودينجا رئيس وزرائها وسلمه رسالة من الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء ، وذلك انطلاقاً من حرص مصر على روابطها مع الدول الأفريقية وبخاصة مع دول حوض النيل.

وأكد الوزير خلال اجتماع السادة وزراء التعليم الأفارقة على إمكانية قيام أكاديمية المعلمين بمصر بدور متميز في تدريب المعلمين من الدول الأفريقية .
والتقى الوزير على هامش المؤتمر مع عدد من وزراء التعليم المشاركين أبرزهم وزراء التعليم في كل من كينيا والجزائر والسودان وليبيا وأثيوبيا.
وتم خلال المؤتمر تقديم التقرير المرحلي لمشروع الجامعة الأفريقية المقرر إنشائها في العاصمة الأثيوبية أديس أبابا ، وأبدى الدكتور الوزير استعداد مصر لإفادة أشقائها من الدول الأفريقية في مجال الدراسات الطبية لتقدمها في هذا المجال، عن طريق استضافة إحدى الجامعات المصرية الكبرى لمركز طبي تابع للجامعة الأفريقية تتاح فيه الدراسة للطلاب والباحثين الأفارقة ويسهم في تدريب الأطباء من الدول الأفريقية.
وقد تضمن البيان الختامي للمؤتمر الإشادة بالعرض المصري، كما أصدر توصيات خاصة بالجامعة الأفريقية من حيث النظام الأساسي وسياسة الأبحاث واعتماد درجاتها العلمية ، وتمت الموافقة على العرض النهائي للموضوع على اجتماع السادة رؤساء الدول الأفريقية المقرر عقده في أول يوليو 2011 بإذن الله.