الاثنين، أبريل 18

قيادات طلابية واعية للانتماء الوطني


تحت رعاية الأستاذ الدكتور أحمد جمال الدين موسى وزير التربية والتعليم يعقد المؤتمر الأول لمجلس الاتحاد العام لطلاب مدارس الجمهورية خلال الفترة من 16/4 إلى 18/4/2011  تحــت شعار ( قيادات طلابية واعية للانتماء الوطني ) وذلك بالمركز الرئيسي لاتحاد طلاب المدارس بالعجوزة.
وتعتبر الاتحادات الطلابية القناة الشرعية للتعبير عن فكر وآراء الطلاب، وحقل الممارسة الديمقراطية السليمة التي تحقق منتج تعليمي متميز ذو شخصية سوية متكاملة، حيث يهدف المؤتمر إلى : التدريب على مهارات الديمقراطية
عملياً والتأهيل السياسي للطلاب، الإيمان بالوحدة الوطنية كمدخل للوحدة الإنسانية، التأكيد على روح الانتماء للأسرة والمدرسة والمجتمع، تدعيم القيم وتأصيلها بين الطلاب، تشجيع الطلاب على التفوق الدراسي وتدعيم روح الإبداع والابتكار، تدعيم روح الأسرة داخل المجتمع المدرسي والتعامل مع هيئة التدريس على أساس من الاحترام الواجب.
يتضمن المؤتمر لقاء الأستاذ الدكتور الوزير مع المكتب التنفيذي لاتحاد الطلاب الذي يمثل جميع طلاب وطالبات مدارس الجمهورية، ومع أعضاء مجلس الإتحاد العام لطلاب مدارس الجمهورية، والحفل الختامي لتنصيب المكتب التنفيذي. وسوف يتخلل المؤتمر لقاءات للطلاب مع بعض المسئولين بالوزارة، بالإضافة إلى عقد لجان الطلاب مع قيادات تربوية.
وتجدر الإشارة إلى أن عدد الأمناء والأمناء المساعدين من الطلاب يبلغ (306) طالب وطالبة من (153) إدارة تعليمية.