الأحد، نوفمبر 27

ردا علي بعض استفسارات السادة الأعضاء....



م
الأسم
الموضوع
رد وزارة التربية والتعليم
1
على عز الدين
اريد ان اوصل لسيادتكم وجود غش في لجان الامتحانات للقبول بالمدرسة نتيجة لتساهل المراقبين باللجان وعلي مرأي عيني دخول المراقبين لتغشيش الطلبة في اللجان وعدم وجود شفافية ومصداقية كما ورد في منشور المديريات وبناء علي هذا المنشور تقدمت لهذا الامتحان املا في ان يكون هناك صفوة من طلاب هذا الوطن لا يعرفون ثم فوجئت بعدم مصداقية النتيجة هي الأخري وتكتل الناجحين في محافظات دون المحافظات الأخري فأرجو من سيادتك التحقق مما ورد في رسالتي واعطاء الحق الي مستحقه ولسيادتكم جزيل الشكر.
الأستاذ على عز الدين جرت اختبارات القبول بمدرسة المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا بمنهتى الشفافية ومن خلال لجنة محايدة تماماً تم تشكيلها لهذا الغرض، أما إدعاء حضرتك بوجود غش فهو الإدعاء الوحيد ....
2
محمد عبد العزيز محمد هلال
السيد الاستاذ الكتور/احمد جمال الدين---وزير التربية والتعليم اكتب اليك هذه الرسالة كنوع من الشكر والعرفان بالجميل ففى عهد سيادتكم قد ردى لى حقى الذى كان قد ضاع اكثر من 3 مرات اشكرك يا معالى الوزير وجعلك الله عونا لكل مظلوم

سعدنا بالتواصل مع حضرتك، ونرحب بكم وباقتراحاتكم واستفساراتكم على مدار الساعة...
3
radwa
أولادى -أفنان بالصف الخامس الابتدائى بمدرسة الخلفاء الراشدين بالبوها --ميت غمر --دقهلية لم تدرس ولادرس واحد رياضيات حتى الان  وعندما توجهت الى المدرسة فوجئت بعدم وجود مدرس رياضيات من ألأصلة بالمدرسة وخاطبو التوجية ومديرى الادارة بلا فائدة-----مش حرام دة
تم التواصل مع مديرية التربية والتعليم بالدقهلية ، وتمت إزالة أسباب الشكوى.
4
نور الحياة محمد
السام عليكم و رحمة اللة
لما  لم يصدر اى قرار بشان المدارس الدولية حتى الان اليست على ارض مصرىة و الطلبة الدارسين بها مصريين لما لا يوجد حد اقصى للمصاريف تتوافق مع ما تقدمة المدارس من خدمات  و شروط خاصة للمدرسين غير المصرىن ان يكونوا حاصلين على حد ادنى للتعليم, او تقوم الوزاره بسحب التراخيص و  تغلق المدارس المخالفة و شكرا
القرارات الوزارية التى صدرت مؤخراً ، وضعت جميع انواع المدارس التى تقدم خدمه تعليمية بمصر تحت إشراف الوزارة، والزمت تلك المدارس بتقديم مناهجها  وموافقة الوزارة عليها، وتدريس مواد اللغة العربية ومواد التاريخ والجغرافيا والتربية الوطنية، وفى انتظار شكوى مفصلة ....
5
هناء جابر
سيادة الدكتور الوزير تحية طيبة وبعد نحن المتعاقدين مع المدارس الخاص ونعمل معلمين ولا نعطى دروس خصوصية فهل سيطبق علينا  الحد الادنى  للاجور وكذلك حافز الاثابة 200\100 وكذلك هل سيطبق علينا المرحلة الثانية من الكادر
نص قاون التعليم أنه لايقل ما يتقاضاه المعلم الذى يعمل بالمدارس الخاصة عن نظيره بالمدارس الحكومية، وهذا ما نعمل على تحقيقه فعلياً حالياً.
6
العوضى عبد الهادى ابراهيم

انا طالبة وافدة من ارتريا كنت مقيدة في 2009 في كلية طب الفم والاسنان وكنت ادرس على نظام الاعفاء الذي قدمته لي دولتكم مشكورة ولم انجح في تلك السنة بسبب ظروف حصلت لي  فبالتالي ذهب الاعفاء مني واكملت السنة التي بعدها وكانت سفارتي تحاول الاتصال معكم خلال الوزراء السابقين وخلال سيادتكم الان لتجديد الاعفاء ودخلت الامتحان في اخر السنة وحجبت نتيجتي لعدم وجود الاعفاء وحاولت ان اعرف نتيجتي لانه في حال لم اوفق في مادة يجب ان امتحنها في رمضان وذهبت الى الوكيل وطلب مني الذهاب للوافدين والوافدين طلبت مني الذهاب الى الوزارة فالتجأت الى السفارة التي حاولت الاتصال بكم ومقابلتكم لتجديد الاعفاء الذي سيحل المشكلة ولكن سيادتكم رفضت الطلب كما قالت لي السفارة  وبدات احاول بنفسي الى ان وفقني ربي وعرفت نتيجتي التي اتضح انه كان لدي دور في مادة التي من المفترض امتحانها في سبتمبر ولم امتحنها لعدم وجود الاعفاء  وبدات السنة الجديدة والى الان لم اعرف مصيري خصوصا اني اصلا باقية للاعادة  وذهبت الى كليتي وقالوا لي انه سيتم فصلي لعدم دفع المصاريف او وجود اعفاء
انا اعلم سيادتكم انا الاعفاء فرصة واحدة لكن ارجوا من سيادتكم تقدير وضعي فهناك ظروف تمر باالطالب  تكون خارجة عن ارادته تضطره لاعادة السنة فاتمنى من سيادتكم لو يكون الاعفاء مثل ماكان في السابق فرصتين
واتمنى منكم النظر في مشكلتي فمستقبلي متوقف بعد الله باذن وتوقيع منكم  وكما معروف عن مصر بوقوفها بجانب اشقائها من الدول المسلمة  فاتمنى ان تحقق مصر حلمي وحلم امي في اكمال دراستي  واعفائي
وتقبل مني فائق الاحترام والشكر
الطالبة/ هناء جابر


على حضرتك التوجه بشكواك الى وزارة التعليم العالى فهى جهة الاختصاص وليست وزارة التربية والتعليم....شكراً على تواصل حضرتك...
7
محمد سعيد
الاب الفاضل الاستاذ الدكتور /احمد جمال الدين موسى
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة :
انا زوجتى تعمل بالحصة من العام الماضى فى ادارة نبروة التعليمية مدرس ملابس نظرى وفى هذا العام الجديد اصدر سيادة محافظ الدقهلية قرار بعدم التعاقد معهم على ان يعملوا بنظام الحصة هذا العام ايضا وسيادتكم اصدرتم قرار بالغاء نظام الحصة وعمل عقود مميزة لذا نرجـــــــــــــــــــو امن سيادتكم عمل عقود لمعلمى الحصة بالدقهلية اسوة بالمحافظات الاخرى مع العلم بان جميع محافظات الجمهورية تعمل بالعقد وليس بالحصة وزوجتى تتقاضى مرتب 150جنيها وانا شاب معاق ولنا اسرة مكونة 5افراد واملى ان تساعدنى زوجتى على مصاعب الحياة
داعى الله ان يوفقك من اجل توفير حياة كريمة  للناس البسطاء
نص القرا 75 على تثبيت كل من أمضى ثلاث سنوات بخدمة العملية التعليمية من الحاصلين على المؤهلات العليا والمتوسطة وفوق المتوسطة، وإصدار قرارات التثبيت من اختصاص السيد المحافظ، وتطبيقاً لقانون الإدارة المحلية يكون السيد المحافظ هو المسئول عن حسن سير واستقرار العملية التعليمية، وعلى حضراتكم التقدم بالتماس الى السيد مدير المديرية لعرضه على السيد المحافظ بما تفضلتم بذكره، حيث لا تتدخل الوزارة إطلاقاً فى العملية الإدارية بالمديريات التعليمية....
8
احمد محمد السعيد موسى
نداااااااااء لمعالي وزير التربية والتعليم المحترم
- استحلفك بالله ان تنظر لما يمسى بمدرسة الكذب والخداع
( الصديق ) بالعاشر من رمضان والدبلومة الامريكية الفاسدة التى سحقت كل شئ في الحق والحلال - سيدي الوزير مدير الدبلومة الامريكية يدعى ( رضا عبد الحميد ) اولا هو موظف عمومي بإدارة بلبيس التعليمية - وهو مايزال على قوة العمل - وايضا هو مدير الدبلومة الأمريكية بمدارس الصديق
ثانيا - كيف يكون طلاب محافظة الدقهلية وبالتحديد مدارس الدلتا بمتحنون على اسم مدارس الصديق - كيف تذهب اليهم الامتحانات الى محافظة الدقهلية ويمكن الرجوع الى امتحانات العام الدراسي 2010-2011 وكراسات الاجابات .. بالله عليك كيف يكون من ذلك .
كيف يمكن ان يكون ذلك الفساد من هذه المدرسة وانت جالس وتقول انك لاتحب الفساد . بالاضافة الى كمية من الرشاوى التى عمت كل ارجاء المدرسة التى عملت فيها ورأيت كل  هذا فيها ...
بالله عليك انصر كل مظلوم واقهر كل ظالم فانت مثال من الله للقضاء على كل ظلم .. بالله عليك
وحسبي الله ونعم الوكيل
تم تحويل شكاواكم الى السيد وكيل أول الوزارة بالشرقية، للبحث والتحقيق عما ورد بها، وسيتم إتخاذ الإجراءات حيال مايسفر عنه التحقيق..
9
فاطمة فتحي سيد
السيد الفاضل وزير التربية والتعليم
اريد ان اتقدم اليك بطلب واتمنى ان يكون لدا سيدادتكم الصدر الرحب لتجيبو طلبنا
انا اطالب بمساوراة المادة الثانية وهي اللغة الفرنسية بالمادة الثانية الاخرى وهي اللغة الالمانية وذلك من حيث عدد الوحدات والدروس حيث ان المرحلة الاولى للثانوية العامة في اللغة الفرنسية تتكون  من 16وحدةامابالنسبة للغة الالمانية فهي تتكون من 11وحدة فقط لذلك فاني اتمنى بمساواة المادتين في عدد الدروس والوحدات اوشكر سعادتكم
احمد محمد موسى
الخطة الدراسية ومحتوى المنهج الدراسى يقوم على إعداده السادة المستشارين للمواد الدراسية، وتوضع المناهج بما تشمله من وحدات دراسية طبقاً للإهداف الموضوعة للمنهج، ثم تراجع علميا وتعليمياً من خلال المركز القومى للمناهج، والذى يقوم عليه خيرة علماء التربية فى مصر.. ولاتتدخل الوزارة مطلقاً فى وضع المناهج الدراسية أو اختيار عدد وكم موضوعات بعينها....
10
وحيد أحمد عبد الرحيم
ابدأ بالسلام عليكم و رحمة الله و بركاته
السيد معالى وزير التربية و التعليم
بعد التحية
لي طفل في 9/9/2011 سوف يتم ال 5 سنوات
ذهبت الى المدرسة الموجودة في المربع السكني الخاص بي و فوجد ان ابني في 1/10/2011 هيكون سنه 5 سنوات و 22 يوم حسب عدد الاطفال المطلوبين لم يقبل فالمنطقة لا تقبل اكثر من 160 طفل كل دفعة
بمعنى ان المدرسة محدودة بعدد من الاطفال مش بالسن بمعنى من حقى اني اقدم و بردة هما من حقهم يحرمو الطفل من التعليم في مستوي افضل نسبيا من التعليم الحكومي اللى بعافية شويتين المشكلة بقى ان لو حبيت اقدم للطفل العام اللى جاي هيكون دخل في سن الالزامي فبردة هيبقى ملوش الحق في الالتحاق بالمدارس التجريبية اصلا اامل في مستوى تعليمي لابني يكون كويس لكن
تلخيص
عدد المدارس التجريبية في مصر قليل جدا بالنسبة للمتقدمين مع انها مدارس بمصاريف اعلى من المدارس الحكومية
المدارس بتقبل حسب العدد مش حسب السن
سن الطفل في الصف الاول الابتدائي بيوصل ل 8 سنوات تقريبا
المدارس بتقبل حسب العدد مش السن
يعنى لو كان العام القادم هينفع اقدم كنت استنيت لكن السنة اللى جاية هيقولو دخل سن الالزامي
على فكرة دي مش مشكلة طفل واحد دى مشكلة مئات الأطفال من منطقة واحدة
برجاء الحل لهذه المشكلة
زيادة عدد المدارس او عدم تحديد سن الالزامي خالص علشان يبقي في مساواه و حرية اختيار
و شكرا
بالنسبة للالتحاق بالمدارس التجريبية، فيحكمها ضوابط يتم وضعها للمفاضلة بين المتقدمين وذلك ناتج عن كثرة عدد المتقدمين للالتحاق بالمدارس عن سعة الفصول المقررة، وبالتالى يكون الأكبر سن أولاً ثم المربع السكنى,,, وتعمل الوزارة على التوسع فى هذا النوع من التعليم بإنشاء مدارس عدديدة بالمحافظات لتلبية الطلب المتزايد والملح على هذه المدارس.....
11
إيمان محمد دياب
معالي الوزير الدكتور / أحمد  جمال الدين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ارسل اليك رسالتي يا معالي الوزير بان تنظر الينا انا وبعض الاخوة المصريين  نحن خريجي دفعة 1996  اتكلم عن نفسي خريج دفعة 1996  لغة عربية قسم تاريخ وعملت مدرس بالحصة في المجال الأعدادي و والمجال الثانوي في الاعوام 1998 ، 1999 ، 2000 ، 2001  ، 2002  مدرس بالحصة وبعد ذلك سافرت الى الخارج  وكان هدفي التدريس ولكن لم يكن لي نصيب ان اعمل بالتدريس
اطلب من معاليك النظر حيث انني نزلت مصر وقدمت أوراقي للحصول على تعيين في بلدي مصر وان ارجع واعيش واستقر في بلدي مصر بدل من العيشة مغترباً هنا ومقيم بالخارج 
ابعث اليك رسالتي يا معالي الوزير لانني ليس لي دخل في بلدي اريد انا ارجع الي بلدي ولكن لم استطيع فليس لي مصدر دخل في بلدي
معال يالوزير ارجوا منك المساعدة اريد ان استقر في بلدي ولكنني لم اقدر لا نني لا استطيع ان اعيش في بلدي فليس لي مصدر دخل في بلدي
رجاء كل الرجاء سيدي معالي الوزير ان تنظر الي رسالتي  بنظر الرحمة لشخص يريد ان يعود الي بلده ولكنة لا يستطيع  حضرتك معال يالوزير تعلم جيدا حال المعشة الان  تعبت من السفر الى الخارج اريد العيش في بلدي مع اهلي  لم استطيع النزول معال يالوزير الى بلدي الا غير كل عامين لمدة 60 يوم فقط اجازة اعيشها مع اهلي
اطلب من سياتكم يا معالي الوزير ان تنظر الي طلبي هذا بالرحمة الى شخص ليس له طلب الا ان يعيش في بلده عيشه كريمه
وارجو من سيادتكم المساعدة
حضرتك معالي الوزير اقيم في محافظة الجيزة  كفر طهرمس ارجو النظر الي ملفي هذا والرحمة من عندكم
وجزاكم الله كل الخير 

هل يمكن ان يتم تعيين بدولتي كمدرس 
على حضرتك التقدم بأوراقك الى السيد مدير المديرية التابع لها محل إقامتك، وسيتم النظر فى طلبك فى ضوء الحاجة، مع الأخذ فى الاعتبار سنوات عملك السابقة.. شكراً على تواصل حضرتك ...
12
مصطفى على محمد على
اعمل معلمة بإدارة ببا التعليمية بمدرسة النصر الابتدائية بنات  و تم تعييني بتاريخ 19 / 9 / 2000 مما يعطيني الحق في التقدم للترقية و لكننا في المدرسة لم نعلم بشأن التقدم للترقيات  إلا يوم 28 / 8 /2011 و ذلك عن طريق المصادفة عن طريق الانترنت و هذا هو حال اغلب مدارس الإدارة حيث لم يتم إرسال أي نشرات بخصوص التقديم للترقية من الإدارة إلى المدارس الابتدائية و رغم إن اسمي مدرج ضمن الأسماء التي تستحق الترقية فإنه عند استكمال بياناتي فوجئت بأن آخر تقريرين للكفاية غير موجودين بالملف الخاص بي في الإدارة حيث لم تقم المدرسة بعمل تقرير الكفاية الخاص بي عن العام 2009 بسبب انتدابي إلى وحدة ضمان الجودة في الإدارة في أغسطس 2009 و لم تقم وحدة ضمان الجودة بعمل تقرير الكفاية الخاص بي عن العام 2010 بسبب قيامي بإلغاء انتدابي في أغسطس 2010 وعودتي للمدرسة و لا يمكنني في ظل الظروف الخاصة بالعيد استكمال هذين التقريرين و بالتالي لن يمكنني التقديم لذا أرجو من سيادتكم مد مهلة التقديم للترقية حتى لا يضيع حقي علما بأن هذا حال اغلب المعلمين فهم إما لم يعلموا أصلا بالترقيات أو لديهم مشكلات في استكمال بياناتهم إما بسبب شئون العاملين أو الإحصاء أو الملفات و هي كلها مشاكل خارجة عن إرادتهم وليس أدل على صحة كلامي من مقارنة أعداد من يستحقون الترقية بأعداد من تقدموا بالفعل لها أرجوك ساعدني في ألا تضيع الدرجة و يكفيني ضياع العلاوة التشجيعية التي لم احصل عليها منذ تاريخ تعييني من 11 عام على الرغم من أن كل تقارير كفايتي ممتاز ما عدا العامين الضائعين و على الرغم من عدم حصولي على أي جزاءات
خطة الوزارة لترقية 600000 معلم تم اعتمادها وتحديد مراحلها، وتم اعلان التقدم للترقية وتم الانتهاء من تدريب معلمى المرحلة الابتدائية وفقاً للجدول المحدد مسبقاً..سيتم النظر فيما تقدمت به وفقا للامكانيات المتاحة..تواصلوا معنا...
13
مصطفي السيد
انا على الدرجة الاولى من 1\8\2003 بوظيفة معلم اول ا  ولى الترقية لوظيفة اعلى والان لم نستطيع  تسجيل بيانتى للترقية لوظيفة معلم خبير بناءعلى التعليمات سيادتكم  وشروط الترقية تنطبق عليا برجاء الافادة ولكم وافر التحية
ما سبب عدم تسجيل بياناتك للترقية، عليك مراجعة إدارة الاحصاء بالمديرية التعليمية التابع لها على الفور...
14
حسن عبد الخالق حسن جاد

انا طالب في احدي المدارس التجريبية (لغات) في الصف الثالث الاعدادي جايب مجموع 298 من 300
يعني 99.33% قدمت في مدرسة المتفوقين في السادس من اكتوبر وكنت مبهور بكلام سيادة الوزير
وذاكرت علشان الامتحان واول مارجعت البيت لقيت ان الامتحان جاي من تيميز فلسطين 2007
فزعلت جدا جدا لان كدا مفيش تكافوء فرص خالص ممكن يكون حد من الطلبة جاب الامتحان دة بالصفة
وكمان في بعض النقاط عايز اشتكي منها
1-كان في غش واضح وصريح مع بعض الطلبة وكانت المراقبين بيكلموا خارج اللجنة
2-طلاب التجريبي خدو الورق بعد الوقت بربع ساعة و سلموا في نفس الوقت
3-موضوع لجنة 5 الي حصل فية ان احدي الطلاب جالهم نموزج الامتان

بجد دة حرام انا عمري ما اخدت حقي في وزارة التربية والتعليم  انا جايب 298 و ما خدش ترتيب علي المحافظة علشان مبيخدوش مكرر يعني الاول 299 التاني 299 التات 299 الرابع 298.5 وهاكذا
انا جايب الدرجة النهائية في الرياضة و العلوم و جايب المجموع دة حرام ان طالب متعبش ولا اجتهد
يلخد حقي وشكرا
تم إجراء اختبارات اقبول بمرسة المتفوقين بالعلوم والتكنولوجيا بمنتهى الشفافية والحيادية ، ولم تتدخل الوزارة من قريب أو من بعيد فى اختيار الطلاب وقامت على الاختبار مراكز بحثية قومية، وشمل الاختبار الاختبار التحريرى والمقابلة الشخصية، وتم الاختيار على أساس اجمالى نتيجة الطالب فى المواد العلمية واللغة الانجليزية ومهارات التفكير.....تمنياتنا لك بالتفوق والنجاح..
15
العاملين بالمدينة التعليمية
اسمى حسن جاد تخرجت عام 1982 للعمل مدرسا ولكن الى الان لم اعمل باى مدرسة حكومية وظللت طبلة هذه المدة حوالى 30 سنة اتخبط فى المدارس الخاصة متحملا مافيها من ظلم اصحابها....... مع ان كفاءتى عالية فى مادة اللغة العربية وسبق ان نشرت جريدة جماهيسر اكتوبر الأخطاء اللغوية الكثيرة فى كتب الوزارة والتى قمت بتصحيحها  وخاطبت الدكتور يسرى الجمل والكتور احمد زكى بدر وارسلت لهما الجريدة نسخا بهذا البشأن وجاء رد من الدكتور  عادل عبد الغفار المستشار الاعلامى بالوزارة وقد طلبت ورجوت ان اكون مساعدا  فى تصحيح الكتب الوزارية ولكن .......................................................................                                     والان اكرر رجائى للوزير الانسان والاب الحانى الذى صافحته يوما من ايام شهر مايو سنة2004 بمبنى اتحاد الطلاب بالعجوزة ان ينصفنى ويعيد لى حقى الذى سلب منذ ثلاثين عاما  ويتكرم بالحاقى بالوزارة للعمل مساعدا فى مراجعة الكتب الوزارية من الناحية اللغوية او فى اى مكان مناسب يراه سيادته وبذلك يرحم اسرة تجاوز عائلها الخمسين مع العلم اننى الان لااعمل فى اى مدرسة والسبب مصيبتى الكبيرة لاننى حاصل على دبلوم المعلمين 1982 الذى اصبح عقبة كبيرة امام عملى فى اى مدرسة لان المطلوب مؤهل عال بالرغم من كفاءتى فى مادة اللغة العربية والتى تضارع من يحملون الدكتوراة  .................أتمنى من الوزير الانسان السيد الدكتور /أحمد جمال الدين ان ينظر طلبى ويساعدنى وان يجعل الله عمله هذا فى ميزان حسناته يوم القيامة وان يوفقه لما فيه الخير دائما .                                                                                                    انه نعم المولى ونعم النصير                                                     حسن عبد الخالق حسن جاد   ت/01224114490        فى 16/10/2011
الأاستاذ الفاضل تحياتى وتقديرى لشخصكم الكريم، ومصرنا الحبيبة أحوج ماتكون وخاصة فى تلك الظروف بالغة الصعوبة الى جهود أبناءها المخلصين، وعلى حضرتك التقدم بطلب التحاق للعمل بمركز المناهج، فهو المسئول عن وضع المناهج الدراسية ومراجعتها..
16
أحمد مصطفى محمود سالم
1- أغلاق التكييفات عن عمد بحجة الصيانة الدائمة فى حين ان التكييفات تعمل بكفائة عالية فى اوقات الزيارات والتصحيح وامتحانات الكادر وذلك تجاهلاً للعاملين بالمدينة حيث ان المبنى مصمم على العمل على التكييفات وفتحات التهوية به محدودة وكذلك الاسنسيرات.
2-
تشجيع عمال النظافة على عدم العمل وعدم جمع القمامة من الغرف مما ادى الى انتشار الحشرات والفأران داخل الغرف .
3-
عدم رش المبيدات بصفة دورية كل اسبوع كما عهدنا فبل سابق مما ادى لانتشار الحشرات والفأران.
4-
اهمال الصيانة الدورية للمبنى من حيث السباكة والكهرباء وغيرها .
5-
اهمال متعمد للاشجار والزراعة بالمدينة حيث تعالت الحشائش وانتشرت الحشرات والثعابيين مما يعرض حياة العاملين للخطر.
6-
تجاهل طلبات العاملين والعمل على ازلالهم وترهيبهم من خلال العاملين بأمن المدينة وذلك فى المعاناة التى يشعر بها العاملين فى الذهاب الى الجراج لركوب الاتوبيسات فى حين انها كانت تقف تحت المبنى وهى فى طريق خروجها من المدينة وكذلك غلق الابواب على العاملين ومنع خروجهم بعد التوقيع بالانصراف ومنع خروج السيارات الخاصة  .
7-
اهمال العاملين بالمدينة وعدم القيام بأعمالهم مما ترتب علية سوء احوال المدينة من نظافة وصيانة
8-
عدم اتخاذ اى اجراء تجاة السائقين فى يوم الخميس 18/8/2011
 
فى شهر رمضان حيث ذهب العاملين الى مدير المدينة لاتخاذ اللازم من توفير اتوبيس واحد فقط لنقل العاملين من المدينة الى اول الطريق الذى يبعد 5 كيلو عن المدينة فكان رده (وانا اعملكم ايه )ثم ركب سيارة الوزارة المكيفة المخصصة لنقل سيادتة تاركاً ورائه العاملين دون اتخاذ اى اجراء.
وبناء على ما تقدم نرجوا من سيادتكم اتخاذ اللازم
                                       
ولسيادتكم ووافر الاحترام وجزيل الشكر.
تم التواصل مع السيد مدير المدينة التعليمية بالسادس من أكتوبر، وسيتم العمل على الفور لتلافى ما تكرمتم  بذكره، مع مراجعة خطة النقل من والى المدينة، فى ظل وجود قيادة جديدة للمدينة...شكراً على تواصلكم.
17
ليلي
السيد الدكتور / وزير التربية والتعليم _ الاستاذ/ أحمد جمال الدين موسى .....
تحية طيبة لسيادتكم أما بعد.............
لقد قضيت سيادتكم امتحان الكادر للمرة الاولى يوم 27_7_2011م , وقد اجتزت سيادتكم فى ثلاث مكونات بامتحانات الكادر الخاص بالمعلم ولكن لم يسعنى الحظ فى إجتياز المكون الرابع الخاص باللغة الانجليزية , ولكن رسوبى ليس من قلة كفائتى ولكن نتيجة الحاسوب الذى تعطل كثيرا اثناء الامتحان الى جانب قلة سرعة الحاسوب فى التنقل بين الاسئلة الامر الذى جعلنى سيادتكم فى ترك الكثير من الاسئلة فى مكون اللغة الانجليزية فأنا خريج تربية تخصص مواد إجتماعية وأعمل منذ ثلاث سنوات ودخلى بسيط فأحتاج إلى الكادر فى رفع راتبى والحصول على درجة معلم ولكن سوف يأتى ذلك بعد موافقتكم على تقبل الإلتماس ونجاحى بالمكون الذى رسبت فيه .
راجين الله أن يجعلكم زخرا وعوناْ لنا ...... شكراْ لسيادتكم
ليست هناك أى استثناءات فى التسكين على درجات الكادر الخاص، فليس هناك استثناء فى تطبيق القانون، ويمكن لحضرتك التسجيل للتقدم للاختبار عند الاعلان عن اختبار التسكين القادم..شكراً على تواصلك...
18
fatma hassan
هذه المرة الثالثة التي ابعث فيها برسالتي لسيادتكم برجا ءالتكرم بالنظر في تنسيق تجريبيات 6اكتوبر فالسن عالي جداً علي الرغم من وجود 7مدارس داخل مدينة 6اكتوبر فقط حيث تم تقسيم قطاعات بالنسبة لزايد واكتوبروالفردوس فالسن في زايد والفردوس معقول جداً اما اكتوبر فالسن عالي جداً علي الرغم من وجود 7مدارس اما زايد والفردوس ففي كل مدينة عدد2مدرسة فقط فكيف يا سيدي ان تكون ابنائي 5سنوات وشهرين ولم اجد لهم مكان حيث التنسيق هو 5سنوات واربعة شهور ونصف فالرحمة بنا نحن الاباء الذين يرجون من الله تعليم جيد يواكب العصر وفي نفس الوقت عدم الامكانية في دخول مدارس لغات لانها عالية المصاريف علينا وخصوصاً وانا عندي توائم فالمصاريف الضعف تقريباً
فرجاء من سيادتكم النظر في الشكوي علي قدر المستطاع والله الموفق
يتم تحديد سن القبول بالتجريبيات وفقا للعد المتقد وعدد الأماكن المتاحة، فسن الالتحاق يختلف من محافظة الى أخرى ومن مدينة الى أخرى تبعاً للأماكن المتاحة، ولذلك تسعى الوزارة الى التوسع فى إنشاء المدارس التجريبية لتلبية الحاجة الملحة لأولياء الأمور والإقبال المتزايد على هذا النوع من التعليم....
19
أشرف دسوقي علي
ارجو التحقيق من وجود اخصائية بمؤهل متوسط فى احدى المدارس التجريبية بادارة المنتزة ورفض نقل الاخصائيات المستحقات للنقل يبيات حيث يقال ان معها واسطة واعتقد ان الوساطة انتهت مع الثورة
فى انتظار تفاصيل ما تفضلتم بذكره، وسيتم إتخاذ اللازم على الفور..شكرا لك..
20
shrkaya mouhamed sharky abdoon
عجيب ما يحدث بالترية والتعليم , ترفض الوزارة احتساب الاجازات الاعتيادية -عند نهاية الخدمة- وتقول للمعلم لماذا لم تستهلك رصيد اجازاتك خلال مدة عملك ؟ طيب , يحصل المعلم علي اجازته الاعتيادية ,فيخصمون من راتبه وحوافزه !!ياعلم اذا كانت الاجازة الاعتيادية حق , لماذا يتم الخصم , واذا كانت باطلا لماذا هي مقررة ؟ ألا يوجد منطق لديكم ؟ للمعلم حق في اجازته كباقي خلق الله أم لا ؟ ألا يكفي انه يحصل عليها فقط في اشهر الصيف ولا يتمكن من الحصول عليها  اثناء العام الدراسي مهما كانت الظروف ؟
في مصر نجد السائح يقضي اجازته السنوية - مدفوعة الأجر - ليجدد نشاطه وذهنه , هل نريد فقط الكم ؟ إمضاء حضور وانصراف وكم من الحصص ؟ أليست الاجازة انعاشا لاجتماعيات ونفسية المعلم وذهنه هو وافراد اسرته ؟ ..........تم خصم شهر من فرق حافز ال50 % لحصولنا علي اجازتنا الاعتيادية بادارة شرق بالاسكندرية .....مدرسة حورس  ..........إما الاجازة حق واما فلتلغي ونستريح ....الغريب انه مازال لي في اجازتي عشرة ايام وبالطبع لم يعد مسموحا الحصول عليها الان ولو حصلت عليها- بهذا المنطق -فإن شهرا كاملا من الحافز سيخصم أي أن اجازتي الاعتيادية قد تكلفني مابين شهر إلي شهرين اذا قسمتها ........أرجو ان تعمم قرارا باحقية المعلم في الاجازة باجر كامل دون خصم , قرارا مكتوبا وليس تعليمات شفهية
للعامل الحق فى اجازة اعتيادية قدرها شهر، وتحتسب بأجر كامل عند الترخيص بها لأول مرة، وهذا معمول به فى جميع المديريات التعليمية، وعليك مراجعة السيد مدير شئون العاملين بالمديرية التابعة لك....
21
شيماء حنفى
أنا خدم اجتماعية بكالوريوس 84 تعيين 95 اقدمية 13/10/93 حاصلة علي الدرجة الاولي 1/7/2008 ورغم مروري بثلاث درجات مالية الا أنني لم أحصل طوال حياتي العملية علي العلاوة التشجيعية ولا مرة واحدة رغم أن تقاريري كلها أمتياز 99 درجة - وحاصلة علي العديد من التدريبات التي تم ارفاقها في ملفي بادارة المنتزه بالاسكندرية وعلي فكر أساسي المرتب بعد كل هذه السنوات 02ر397 جنيها فقط لاغير

برجاء انصافي ورفع هذا الظلم البين عني خاصة أنني من مواليد 1957 أي أنني سأخرج علي المعاش سنة 2017 وفي هذا الوضع ظلم كيبير جدا لي - برجاء انصافي ورفع الظلم عني علما بأن دفعتي تجاوزت هذا الاساسي وأيضا تجاوزت الترقية الادبية - أنا أخصائية اجتماعية بوظيفة الكادر او مسمي الكادر الذي لم يطبق للآن أخصائي أول أ " واذكركم بقول رسول الله صلي الله عليه وسلم : كلكم راع - وكلكلم مسئول عن رعيته

وجزاكم الله عني خير الجزاء
الاخصائية الاجتماعية : شرقية محمد شرقي عبدون
مدرسة منير الجمال التجريبية للغات ابتدائي
ادارة المنتزه التعليمية - الاسكندرية
العلاوة التشجيعية يتم التقديم لها من خلال استمارات استحقاقات بالإدارات التعليمية، واستيفاء شروط التقدم لها وتعتمد تلك الاستمارات من المدرسة والإدارة وترفع الى المديريات التعليمية حيث تنعقد لجنة شئون العاملين لتحديد المستحقين ويعتمد القرار من السيد المحافظ، ولادخل للوزارة فىى ذلك....وعلى حضرتك مراجعة السيد مدسر شئون العاملين بالمديرية.....
22
اولياء امور مدرسة اتحاد الجمهوريات بالاسكندرية
يهددنا توجيه التربية الاجتماعية بنقل ايا منا وذلك للتثبيت وقد ترسل خطابات التثبيت على مدارس اخرى حبث اننى اعمل بمدرسة الفريق على جاد اخصائى مساعد ولم يتم التثبيت حتى تاريخ الرسالة وقد حصلت على التربوى واجتازت الكادر واختبارات الحاسب الالى وبالرغم من وجود مخالفة لقانون التجريبيات تم نقل اخصائية اولى ا فنية حاصلة على دبلوم خدمة اجتماعية ونهدد نحن الحاصلين على الدراسات العلبا بالنقل الى مدارس اخرى وقد تكون حكومية
          ارجو التحقيق فى المخالفة واغاثتنا من التوجيه المتعنت الظالم
                                                  
                                                       مع جزيل الشكر
توزيع المدرسين على المدارس لسد العجز فى التخصصات المختلفة مسئولية التوجيه الفنى بالمديريات التعليمية،ويمكن لحضرتك التقدم بطلب من المدرسة بحاجة المدرسة اليك...
23
Khaled Mohamed El-deeb
بسم الله الرحمن الرحيم

السيد الاستاذ الدكتور/ أحمد جمال الدين موسى          وزير التربية والتعليم
 
تحية طيبة وبعد

نحيط علم سيادتكم بانه تم نقل الاستاذ / احمد محمود اسماعيل  مدرس اللغة الانجليزية بمدرسة اتحاد الجمهوريات بالاسكندرية أدارة وسط التعليمية ظلما عن طريق توجيه اللغة الانجليزية على الرغم من رفض ادارة المدرسة نقلة لكفاءتة ونشاطه بالمدرسة وكذلك رفض اوليا الامور حتى لا تتاثر العملية التعلمية بالمدرسة لذلك نرجو من سيادتكم التدخل لالغاء هذا القرار فورا
وليسادتكم جزيل الشكر
الخطة الدراسية بالمدارس وتوزيع الزملاء المعلمين يتم من خلال الإدارة التعليمية طبقاً للعجز والزيادة بالمدارس والاستعانة بالكفاءات من الزملاء المعلمين بالمدارس ذات الاحتياج ضرورى لاستقرار العملية التعليمية، وعليكم مراجعة توجيه اللغة الانجليزية بالإدارة التعليمية وفى حالة وجود زيادة بالمدرسة المنقول اليها يمكنكم مراجعة التوجيه فى قراره..قلا تتدخل الوزارة فى خطة وميزانية الحصص الدراسية بالمديريات التعليمية....
24
وحيد عبد الغفار
تظلم وأستغاثة


 السيد الاستاذ الكتور / أحمد جمال الدين موسى وزير التربية والتعليم


تحية طيبة وبعد
نحن وكلاء مدرسة الفراعنة القومية للغات بالاسكندرية منذ 5 سنوات نتظلم لسيادتكم من قرار رئيس مجلس ادارة المعاهد القومية من تعيين مديرة بمدرسة الفراعنة للغات بالاسكندرية زراعة اقتصاد منزلى ولاتعرف لغة و على عدد كبير من الوكلاء الذين مضى على تعينهم اكثر من 5 سنوات طبقا لقرار المعاهد القومية . هذا ظلم .نحن نريد عدالة أجتماعية . نحن لم نتقدم بطلباتنا لاننا وكلاء منذ 2005 بقرار من المعاهد القومية فلماذا و فكيف يتم تجاهلنا عند الترقية بعد خدمة 22 عاما ونعامل أسوأ معاملة من قبل الادارة الجديدة للمدرسة بعد خدمة 22 سنة داخل جدران المدرسة بكل ضمير ويتم تجاهلنا فى الاجتماعات والمحابة الى زملائها فقط وأتخاذ القرارات والاحتياجات فى حين أننى خريجة من مدرسة المنار لغات واعمل بها وكان لى حق الترقى كما أننى مسؤلة منذ 17 عاما عن قسم الحضانة ومنذ 4 سنوات مديرة قسم رياض الاطفال ولابد أن نعامل بأحترام وتقدير وليس أساءة وتطاول وتدمير لنظام قائم لمجرد أثبات الوجود بدون حتى الاجتماع بنا أو الاستماع الى وجهة نظرنا أو حتى التعرف علينا . عدالة أجتماعية سيادة الوزير . أرجو أنصافنا سيادة الوزير نحن لانريد أكثر من حقنا الادبى والمادى والمعنوى
ولسيادتكم جزيل الشكر والعرفان والتقدير
وكيلة مدرسة الفراعنة بالاسكندرية
لأول مرة فى تاريخ وزارة التربية والتعليم يتم صدور قرارات وزارية منظمة للعمل بالمعاهد القومية، وفقاً لما انتهت اليه اللجنة التى تم تشكيلها لدراسة أوضاع المعاهد القومية ، ويتم التعامل بتلك المؤسسات التعليمية وفقا للائحة التى صدرت منذ شهور... ويمكنكم مراجعة اللائحة بالموقع الرسمى للوزارة .... وفى حالة وجود مخالفات لما نصت عليه اللائحة يمكنكم التقدم بشكوى الى السيد مدير المعاهد....
25
Ahmed
انا مدرس لغة انجليزية ابتدائي حاصل علي ليسانس اداب لغة انجليزية ودبلوم عام في التربية جميع مؤهلاتي تؤهلني للعمل في المرحلة الاعدادية والثانوية وطبقا للقرار الصادر رقم 275 لسنة 2011 اتاح لي ذلك ولكن مديرية التربية والتعليم بالاسكندرية تقول انها لن تستلم اي اوراق للتقديم للتعديل ولكن تابعوا علي موقع الاكاديمية وعندما وسجلوا رغباتكم علية ومرارا وتكرارا ندخل الموقع ولانري شيئا مع العلم ان مديرية التربية والتعليم بالجيزة تقبل الطلبات نحن نستغيث بسيادتكم لكي يستلموا منا الطلبات ويبدؤا في ارسالها للمديرية حتي نستطيع ان نتقدم للتدريب الخاص بذلك حتي لاتضيع فرصتنا ويقولوا الوقت فات ونشكر لسيادتكم جهدكم في تصحيح اوضاعنا
 والله الموفق
تغيير المسمى الوظيفى يتم التقديم له عن طريق المديرية التعليمية ، و بعد استيفاء الطلبات يتم العرض على التوجيه الفنى للتقرير من حيث العجز والزيادة، ثم يعرض على السلطة المختصة (السيد المحافظ) لإصدار قرارات التغيير..
26
meriam fayea
نتضرر نحن معلمى محافظة الاسكندرية من ربط صرف حافز الإثابة بالتوقيع 18 يوم فى المدرسة خلال شهرى يوليه و اغسطس ..حيث أنها شهور الإجازات لدينا ..نرجو استثناء شهرى يوليه و اغسطس من شرط التوقيع 18 يوم عمل حتى يتسنى لنا الحصول على اجازاتنا مع صرف هذا الحافز فى هذين الشهرين..نرجو الإفادة وشكرا.
تم التباحث مع السادة مديرى المديريات التعليمية حول ماجاء بشكواكم، وعليكم مراجعة السيد مدير شئون العاملين بالمديرية...
27
khaled Mohamed
سيادة الوزير نحيط علم سيادتكم بأننى ميضة بروماتويد نشط ومدرج ذلك فى دفتر التأمين الصحى فحصلت على اجازة مضية ثلاثة ايام فى شهر اكتوبر ويومين عارضة ولم تخطرنا المدرسة بأن هذا يضيع منى احوافز الاداء وايضا فى سبتمبر كن حتى نصف الشهر مسمح بالاجازات ولم يخطرنا احد ولا وقعنا على نشرة بذلك وضاعت الحوافز ايضا فهل يعقل ان المرضى يضيع الحوافز ولماذا لا تكون بنسبة عدد ايام الغياب رحمة بنا المرضى واذكر لسيادتكم مواقف شهامة واخوة لصالح المدرسين . مع جزيل الشكر .مدرسة خبير تربية زراعية بالاسكندرية مدرسة اسماعيل القبانى الاعدادية.
سيتم دراسة ما تفضلتم بذكره، وسنوافيكم بالتفاصيل ......تواصلوا معنا.....
28
Shahinaz Mohamed Abdel Razzak
مديرى مدارس المعاهد القومية بالاسكندرية وهى مدارس لغات ليس معهم لغة انجليزية .والترقيات والنقل بدون أختبارات و بدون كفاءات وبدون ل
غات . لقد تم الرجوع لعهد زكى بدر لتدمير المعاهد القومية والقضاء عليها كما حدث العام الماضى فى كلية النصر للبنات بالشاطبى بالاسكندرية أنقذوا مدارس المعاهد القومية للاسكندرية من الانهيار وكارثة تعليمية . هل اصبح الاستاذ / نبيل الدمرداش هو الامر النهى الاوحد الذى يتخذ قرارات دون الرجوع الى الواقع وحقيقة الامر فى الاسكندرية. الترقيات والنقل لابد تن يكون لها اسس ومعايير وليست عشوائية
لأول مرة فى تاريخ وزارة التربية والتعليم يتم صدور قرارات وزارية منظمة للعمل بالمعاهد القومية، وفقاً لما انتهت اليه اللجنة التى تم تشكيلها لدراسة أوضاع المعاهد القومية ، ويتم التعامل بتلك المؤسسات التعليمية وفقا للائحة التى صدرت منذ شهور... ويمكنكم مراجعة اللائحة بالموقع الرسمى للوزارة .... وفى حالة وجود مخالفات لما نصت عليه اللائحة يمكنكم التقدم بشكوى الى السيد مدير المعاهد....
29
omayma kh
قالولى شرط التربوى علشان التعين مع انى امتحنت الكادر وحجبوا النتيدجة وسكت ورضيت بالامر الواقع مع العلم باننى ادرس بكليه التربية وفى سنه رابعة بس ماشى مش مشكله لكن الاقى ناس اتعينت وبتعمل مصوغات تعينها وهى لم تحصل على هذه الدبلومة اللعينة لا معلش بقى وانا معايا الاسماء هم حالتين اللى انا عرفتهم وبالصدفة وما خفى كان اعظم اولهم واحده اسمها سارة مبروك جمعة من مدرسة خديجة بنت خويلد ادارة العامريه الاسكندريه والتانيه واحد اسمه محمد عبد الرازق من مدرسه العامريه الثانويه الصناعية بنين بالاسكندريه والحالتين دول انا متأكدة منهم مش حرام والنبى واروح النهارده لمدير أكادمية المعلم ببولكى الاسكندريه الاستاذ سمير المحترم واقوله يرد عليا بمنتهى البساطة هى حتتعين وانتى لا ولو اتكلمتى حضريها هى ومش حتنفعى نفسك واوعى تفتكرى انك مسكتى علينا غلطة انا كده كده طالع معاش بعد بكرة واعملى اللى انتى عايزاه مفيش حد حيسمعك .ورحت كمان وكالة الوزارة وسكرتير وكيل الوزارة الدكتور عبد العزيز قالى  انا مش عارف حاجة ولما سألته امال مين اللى يبقى عارف فى البلد دى رد عليا وقالى انا ممكن اعلى صوتى وما يهمنيش حد .المضحك بقى فى الموضوع ان فجأة دخل المكتب ضابط جيش بنسر ونجمه ومعاه طلب وكان نفسى يبقى معايا كاميرة فيديو علشان اصور الترحاب وطريقة المعاملة المختلفة واتصل الضابط باللواء وجعله يتكلم مع الدكتور عبد العزيز وانا طبعا ما كنتش سمعا اللواء بيقول ايه بس سامعه الدكتور عبد العزيز وهو شويه وحينط فى التليفون علشان يراضى  سيادة اللواء .تقريبا الثورة غيرت المقاعد شالت الشرطة وحطت الجيش .انا عارفة ان مفيش حد حيرد عليا بس انا حكتب الكلام ده على كل مواقع التربيه والتعليم علشان يتعرف الدنيا رايحة على فين .
ماتم اتخاذه من إجراءات هى إجراءات تثبيت وليست تعيين فالحصول على الدبلومة التربوية لغير خريجى كليات التربية شرط أساسى للتقدم للتعيين على درجة معلم كما نص القانون ولا يوجد هناك استثناء بالقانون...
30
salwasama
تشغل إدارة التخطيط بديوان مديرية التربية والتعليم بالقليوبيةعدد2 حجرة متجاورتان وطبقا للهيكل التنظيمي للأدارة فتعاملها مباشرة مع وكيل الوزاره *والمشكلة في رغبة وكيل الوزارة في نقل إحدى مكاتب الأداره لكي يتواجد بالحجره مدير عام التوجيه الفني أو مدير عام التعليم الفني وهذا تشتيت لأدارة التخطيط وتشتيت للتعليم الفني كذلك المتواجد جمله بمكان واحد ( ومديري عام التعليم الفني والتوجيه الفني ينوب عنهم في الهيكل التنظيمي الأداري وكيل المديره ومكتبه بجوار وكيل الوزاره )
نرجو من سيادتكم مساعدتنا في الحفاظ على حقوقنا كعضاء بإدارة التخطيط نريد أن نعمل بظروف إداريه تساعد على التواصل كفريق عمل واحد
على حضرتك التقدم بمذكرة توضحين بها الإضرار التى تلحق بالإدارة فى حالة نقلها الى السيد مدير المديرية...وتم تحويل ماتقدمتى به الى السيد مدير مديرية التربية والتعليم بالقليوبية....
31
معلم حاسب الى
المعلمين  عليهم تنفيذ قرارات أين مشاركتنا الرأى نحن الذين على أرض الواقع اللامركزية غير فعالة وغير مناسبة فى كل المجالات
الاتجاه السائد الآن هو التحول الى اللامركزية فى إدارة العملية التعليمية فكل محافظة لها احتياجاتها ولها خصوصياتها المجتمعية، وبالتالى هى التى تحدد احتياجاتها وطريقة سد تلك الاحتياجات....
32
ذ/احمد صبرى وهبة عبد الماجد
فى المدرسة التى اعمل بها معمل حاسب آلى يتكون من 20 جهاز سعة هذه الأجهزة اقل من 1 جيجا وعلى هذا فان هذه الأجهزة غير مطابقة لمواصفات المناهج الدراسية الموضوعة فارجو من سيادتكم عمل اللازم فى هذا الموضوع مع العلم ان هيئة الأبنية التعليمية اعطت لنا أوراق تقيد بان هذه الأجهزة ليس لها اى صيانة بمعنى اذا تعطل اى جهاز لا استطيع تصليحه من قبل هيئة الابنية التعليمية

اررررررررررررررجو الرد على الايميل الخاص بى
على حضرتك التقدم بمذكرة الى السيد مدير التطوير التكنولوجى بالمديرية التعليمية، مدعومة بخطاب الأبنية التعليمية..وستتم إزالة موضوع شكواك على الفور.......
33
ezzaoun
الى سيادة وزير التربية والتعليم..
تحية طيبة وبعد....
ارجو من معاليك ياسيادة الوزير العطوف على كل المعلمين ان ينال عطفكم الاهتمام بما يلى:
انا مدرس اعمل بالحصة لهذه السنة لاول مرة خريج كلية تربية دفعة 2008 تعليم اساسى دراسات اجتماعية وتم تعيينى فى مدرسة كلابشة الجديدة وهى من المدارس الشاطئية فى محافظة اسوان .ونظرا لظروف السفر البعيدة والمصاريف الكثيرة الواقعة على كاهلنا نرجو من سيادتك النظر الى وضع المدرسين القائمين بالعمل فى المدارس الشاطئية نظرة الرحمة
فارجو من سيادتك الاهتمام باعطاء الاولوية بالتعاقد ولو بالتعاقد المؤقت لنا للمدرسن العاملين بتلك المدارس السالفة الذكر حتى نعمل فى استقرار نسبى لتحقيق الهدف التعليمى فى هذه القرى الفقيرة.حيث اقوم بجهد انا وزملائى فى تلك المناطق حتى يكون هناك تعليم افضل والعمل بالضمير اليقظ لهذا الوطن الغالى.
حيث يقتضى وطننا الغالى بعد ثورة 25 يناير من الجميع التكاتف لكى يعلو اسم مصر عاليا وعودة الريادة لمصرنا العظيمة فى العالم.
شكرا ياسيادة الوزير لقرائتك لهذه الرسالة وارجو من سيادتكم ان يرق قلبكم علينا وتوفير امكانيات التعليم فى هذه المدارس حتى يستطيع المدرس اتمام رسالته التعليمة على اكمل وجه.
والله الموفق باذن الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
التعاقد والعمل بالحصة أو المكافأة أو التثبيت يتم من خلال المديريات التعليمية، ووفقاً للقواعد والقرارات الوزارية المنظمة لذلك، وعلى حضرتك التقدم بطلبك هذا الى السيد مدير المديرية، وقد حدد القرار الوزارى ثلاث سنوات من العمل بالعملية التعليمية كشرط للتثبيت، وليس هناك أى استثناءات فى ذلك.... فضلاً عن القرار يرجع للسيد المحافظ باعتبارة السلطة المختصة المسئولة عن حسن سير واستقرار العملية التعليمية بالمحافظة....
34
ali hassan
انا خريجة كلية التربية باسوان عام 2005 وعملت معلمة بالحصة فى احدى المدارس الابتدائية عام 2007/2006 بأمر ندب وعملت أيضا عام 2009/2010وحتى اللآن لم اعمل الرجاء النظر بعين الرأفة للعمل ولو حتى أمينة مكتبةلاننى تخصص لغة عربية تقدير جيد ب73.67% مع العم اننى معى أمرين ندبكما سبقت ان ذكرت  الرجاء الرجاء وهناك تعسف من قبل ادارة ادفو التعليمية بالتشغيل بالاقدمية وذلك لان كل من معه ابن او ابنة او اقارب بتقدير حديثا يحب ان يخدمه والى متى هذه الاعمال (الكوسة) عذرا على هذا اللفظ وشكرا معاليك ابنتك/اكرام  حسين محمد احمد ليسانس اداب وتربية لغة عربيةعام 2005
على حضرتك التقدم بمذكرة الى السيد مدير المديرية التعليمية ، حيث لا تتدخل الوزارة مطلقاً فى منح فرص عمل بالمديريات التعليمية، وتعلن المديريات عن حاجتها لشغل وظائف بالتدريس حسب احتياجاتها ....
35
Sameh galal
السيد / محمد البنوانى مدير عام إدارة إيتاى البارود التعليمية دائم استغلال النفوذ والسلطة بطريقة اربكت العمل وضاقت بصدور جميع العاملين بالإدارة والمدارس وإلى سيادتكم بعض مصائبه فى الاسابيع القليلة الماضية :
1- قام بزيارة عدد مدرستين بهم العاملين المضربين وقام بتهديدهم بالوقف عن العمل وتعدى عليهم بالقول والتهديد مما أدى تصعيد الموقف واضراب جميع العاملين بالمدرسة وعندما علم العاملين بالمدارس الأخرى تم توسيع الاضراب .
2- له علاقه بموظف بالادارة يتاجر فى المخدرات يدعى شريف وقد حضر حفل حنته هو وبطانته سهرة زرقاء وتم تقديم شكوى فيه من قبل لأنه يجلب له المزاج ومسرحه عن العمل وتم التحقيق ولصلة مدير الادارة بوكيل الوزارة وقرابته بالمحافظ السابق تم حفظ التحقيق وجميع العاملين بالإدارة يعلمون ذلك .
3- قام بالغاء كافة صلاحيات مدير الشئون المالية والادارية ونقلها لنفسه وخاصة الاجازات واجازات المعارين مما أدى تعطيل العمل ويقوم احمد العسيلي كبير يوارنه بتخليص الاجازات منه شخصياً بعد ان يرفضها يعطل مصالح العاملين والسبب هدايا عينية .
4- الغى كافة التوقيعات بالانابة وفى حالة عدم وجوده بالادارة تقف كل مصالح العاملين وتتأخر باليومين أكثر لمجرد اعتماد طلب .
5- من له علاقه طيبه به لا يذهب للشئون القانونية للتحقيق وبأمر شخصى للسيد مدير الشئون القانونية المحالين للتحقيق بتأشيرته الخاصة ولو كان طلب التحقيق من جهة قضائية وبذلك رفع التحقيق عن كل المقربين .
6- قام بالضغط على كل المسئولين عن التدريب من حاسب ألى وتدريب ووحده منتجة وكوادر ووحدة تدريب وتطوير للحصول على نصيب من مكافأت الاشراف بالرغم من أن الاعتماد المالى جاء لسنة سابقة ولم يكن على رأس العمل فهو حديث العهد وبالرغم من ذلك يقوم بالغلاسة فى العمل وعندما يحصل على الاظرف المغلقة العمل يمشى مرة ثانية .
7- قام بتفويض احمد العسيلي فى اتخاذ القرارات واتخذ قرار بنقل مدرسة قوتها 100 تلميذ وبها اقاربه وملحقة على مدرسة أخرى قوتها 1500 تلميذ فتعمل فترة صباحية وهى مدرسة السبعين مما أدى إلى اضراب العاملين وأولياء الأمور فى الشارع وحينما اراد مدير الادارة تصحيح الخطأ اضربت المدرسة الأخرى .
8- يقوم بالضغط على العاملين بالكنترولات لوضع اسمه فى كافة الكنترولات دون عمل فعلى وحدث فى الترم السابق وصرف مكافأت لا يستحقها وثابت ذلك من واقع الاوراق ويعاود الكرة من الآن وهناك من يستحق .
9- يعارض أى تأشيرت ترد من الجهات العليا ودائماً يقول أن رئيس الجمهورية هنا وخلق جو من الوساطة والهدايا لتسيير مصالح العاملين .
اغيثونا قبل أن نقوم بفعل طائش .
تم تحويل ما تقدمت به للسيد مدير مديرية التربية والتعليم بالبحيرة..وعلى حضرتك التقدم بشكواك الى الجهات الرقابية...شكراً لك...
36
masre
السيد الفاضل الاستاذ الدكتور الوزير :
سيادتكم انا واحد ممن وفقهم الله لاجتياز اختبارات الكادر بتاريخ 1/4 و قد وصل و الحمد لله قرار التعيين ( اخيرا ) الى ادارة منشأة ناصر التعليمية و لكن الموظف المختص اخبرنا ان اقرار القيام بالعمل سيكون بتاريخ 6/9 او 4/9 و ليس بتاريخ 1/7 كما تفضلتم سيادتكم و اصدرتم القرار
 فارجو من سيادتكم التكرم بالتنبيه على المديرية و ادارات محافظة القاهرة و ادارة منشأة ناصر لتدارك الأمر
 وفقكم الله لما فيه الخير .
يتم التسكين وفقاً لماجاء بالقرار الوزارى، وسيتم مخاطبةالمديرات التعليمية بذلك،،،،،
37
ياسمين ابراهيم العوامرى
(غير مقبول ) كلمة في منتهي ادب الحوار يستعملها دائما معالي الوزير عندم يكون معترضا علي موضوع ما وسمحت لنفسي استخدامها كى اكون اقرب الي الحوار مع سيادته
*
غير مقبول ان يحضر احد الموردين هدايا الي مدير عام الشئون المالية بالوزارة يوم الخميس الموافق 22/9/2011 ويتم توزيعها علي بعض العاملين بالشئون المالية علي الملأ ( تليفونات محمولة - اجهزة منزلية ) .
*
غير مقبول ان يتخطي الاستاذ الدكتور محمود ابو النصر الحد الاقصي للمكافأت من الحسابات الخاصة ( 60000 ) جنيه  ويحصل علي مبلغ ( 64000 ) جنيه وان يتم تسوية الموضوع بشكل ودي  من خلال السيدة القئمة بعمل مدير عام الشئون المالية الحالية ، علي اساس ان الدكتور محمود من اقرب الاصدقاء اليك هذا هو الظاهر( ما قيل ) اما الباطن ان الدكتور محمود احد ابرز لجنة اختيار القيادات  التي تختار مدير عام الشئون المالية ومن بينهم االسيدة المذكورة .
*
غير مقبول ان يكون هناك مخالفات مالية في المركزي القومي للمناهج وان يتم اغفالها وان يكون السبب ايضا ان الدكتور الذي علي رأس المجلس من احد ابرز لجنة اختيار القيادات .
*
غير مقبول ان يكون هناك إدعاءات مستمرة من السيدة المذكورة ان الدكتور طارق الحصري  من اكثر المدافعين عنها لاسباب غير معلنة واهم ظواهر هذا الدفاع الغاء قرار اختيار نصرة مسك كرئيس ادارة مركزية للشئون المالية لمجرد اختلافها معها عاي الغرفة المخصصة لوكيل الوزراة والتي تسكنها حاليا .
*
غير مقبول ان كل الاحداث التي تدور في الشئون المالية يتم اخطارها بالكامل الي اللواء حسام رئيس الادارة المركزية للامن واللواء احمد عبد المنعم بالرقابة الادارية والذي كان يعمل رئيس ادارة مركزية لشئون مكتب الوزير
*
غير مقبول ان يكون المسئول الاول عن الشئون المالية لا يعرف اي شئ عن ابواب الموازنة التي يتم الصرف منها خلال العام المالي .
كعادتك الحميدة دائما تأكد بأسلوبك من كل ما سبق وغير معقول بعد ان تتأكد ان تصمت علي كل هذة المخالفات وانت رجل القانون ، وفقك الله الي ما فيه الخير
الأستاذة ياسمسن شكراً على تواصلك البناء معنا سيتم بحث ماجاء بشكواك...
38
ahmedbakeer
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شكوتي تتلخص فى الاتى . ابنتى فى الصف الرابع الابتداءى بمدرسة الجذور بمدينة نصر مديرة المدرسة أ/ منى المصرى
و بالرغم من ان ابنتي طالبة فى هذه المدرسة لم استطيع ان الحق ابنى بنفس المدرسة حيث ان المدرسة قد قامت بعمل احتبار لقدراته 
kg1 و رفض دون ابداء اسباب و هذا العام الماضى .وقدمت له فى مدرسة مصر 2000 و اثبت تفوقه فهو طفل ذكى الحمد لله ولكنى عانيت من وجود ابناءى بمدرستين مختلفتين فقمت مجددا بالتقديم له بمدرسة اخته ولكنه رفض للمرة الثانية وانا لا اجد مبررا لهذا الرفض لان الولد والحمد لله سليم ذهنيا و بدنيا بل انه متفوق بمدرستة بالاضافه الى ان مدرسة الجذور قريبة من سكنى جداً لقد ضاق صدرى من تعنت مديرة المدرسة فأرجوا من سيادتك الاهتماااااااااااااااااااااااام
اود ايضاً ان اخبر حضرتك ان ابني يبلغ من العمر خمس سنوات و تسع اشهر
مقدمة الشكوى والدة الطالبة نور رامى رضا
على حضرتك التقدم بطلبك هذا الى السيد وكيل أول الوزارة بالقاهرة....
39
صلاح عثمان جمال
بسم الله الرحمن الرحيم
 معالى الدكتور الفاضل وزير التعليم دائما حضرتك تعلن ان المعلمين فى مقدمة موظفى الدولة وتعلن النسب دون ان تذكر حضرتك اجمالى مرتب المعلم يا معالى الوزير انا معلم اول على الدرجة الثانية منذ2008 ومرتبى الاجمالى فى 1/8/2011 هو 807 جنية  والحمدلله على كل حال لكن نفسى حضرتك تطلع حضرتك على مفردات مرتب المعلم الى قضى عمرة 25 اواكثر فى الوزارة انا خايف يكون المستشارين بيعرضوا على حضرتك ارقام تانية ونفسى حضرتك تشوف الموظف الحديث فى الكهرباء والبترول والعدل وغيرهم من الوزارات مرتباتهم وحوافزهم كام واكيد حضرتك هتعرف ان مرتب المعلم هو ادنى موظفى الدولة بل واقل دول العالم  وشكرا واتمنى لحضرتك التوفيق
واحييى حضرتك على تعديلات التقويم الشامل وتثبيت المدرسين المؤقتين
سياسة الأجور تحددها الدولة وفقاً للقانون، ومرتبات المعلمين تم تحدييها من خلال الكادر الخاص للمعلم حيث يتم صرف نسب الزيادات وما يطرأ من تغيير فى سياسات الأجور،والمعلمون هم أكثر المستفيدين من أى زيادات تطبق على العاملين بالدولة.. ومازال هناك الكثير الذى نعمل عليه من أجل تحقيق وضع اجتماعى مميز للمعلم بما يليق برسالته وواجبه تجاه المعلم.....
40
hymet
   
    رساله الى السيد وزير التربيه و التعليم بخصوص منصب مستشار الرياضيات هل يصح فى زمن ما بعد الثوره ان تتولى منصب مستشار الرياضيات اداريه كل مقواماتها ان زوجها مستشارا فى النيابه الاداريه و زوجه معالى وزير التربيه و التعليم تعمل معه فى نفس المكتب الرجاء مراعه المصلحه العامه فهذه السيدة كانت تعمل بقسم الاحصاء بالوزاره و لم تقم بالتدريس للمرحله الثانويه فى حياتها و لا مره واحده , و كانت تعمل مدرسه اعدادى منذ اكثر من خمسه عشر عاما قبل ان تلتحق بالوزاره ولم تمارس اعمال التوجيه فى حياتها مره واحده.
    وليست عندها اى فكره عن مناهج المرحله الثانويه و لم تشارك ولا مره فى اعداد مواصفات تأليف الكتب , ولم تشارك ولا مره فى تحكيم مسابقات الكتب و ليست عندها اى فكره عن وضع امتحانات الثانويه العامه و لا عن مواصفات اعدادها , و لم تشارك فى اعداد مواصفات الورقه الامتحانيه لاى صف من الصفوف , و ليست لديها درايه كامله باعمال المكتب بالرغم من طول مده عملها فيه وذلك بسبب قله خبرتها و عدم كفاءتها مما جعل المستشار السابق يصرف النظر عن اسناد اى اعمال مهمه لها و كانت دائمه الاستئذان و الانصراف دائما من المكتب الرجاء مراعاه المصلحه العامه  علما بانها حاصلة على حزاء خصم 7 ايام و غير حاصلة على تقرير ممتاز هى واختها الموظفة فى نفس المكتب
تم تحويل ماتقدمتم به للتحقيق أولاً، ...يتم اختيار القيادات التعليمية وفقاً للكفاءة وهو ماعتمدناه منهجا ووسيلة منذ تولى الوزارة الحالية، ولن يكون هناك شغل منصب قيادى لأى اعتبارات أخرى، ......
41
teaching57
ارجو النظر بعين الرافة لمناهج اولاد الابتدائي الطفل من حقةيلعب يبتكر ينمى هواياتة كان نفسنا تاتى عام دراسى بلا كبت و معاناة بعد الثورة
المناهج الدراسية يتم وضعها من خلال لجنة من علماء التربية وخبراء التعليم ولا يتم إقرارها إلا بعد اعتمادها من المركز القومى للمناهج الذى يحوى خيرة علماء التربية بمصر والسادة مستشارى المواد الدراسية....
42
mohamed hossam
أحسبك علي الخير ولا أذكيك علي الله وكم ثقت بك عندما غيرك النظام البائد ولذا أثق في الله أنك ستعلم قصدي والله من وراء القصد: إن معظم الناس يرفضون أو يتخوفون من تحقيق الشريعة وكلهم أو معظمهم لا يستطيعون أن يقرأوا آية صحيحة من كتاب الله : - ونحن نجد الجغرافية والتاريخ والرياضيات وجميع العلوم في القرآن؛ فبدلا من أن يتعلم أبنائنا دينهم من طرق مجهولة فلنقم نحن بهذا الدور ولي في ذلك أفكار كثيرة؛ وفي النهاية أرجو أن تلقي رسالتي إهتمامكم                      
التربية الدينية مادة أصلية تدرس بالصفوف الدراسية بالمراحل التعليمية ، وعلى الرغم من كون درجاتها لاتضاف الى المجموع الكلى فإن النجاح بها شرط أساسى للنتقال الى الصف الدراسى الأعلى، ويتم تحديث تدريس مادة التربية الدينية بالتعاون مع الأزهر الشريف والذى يشارك علماءه فى وضع تلك المناهج....
43
محمد احمد محمد مشاضى
ادحال نشاط الرسم اجبارى فى المجموع ببالرغم انه موهبة تختلف من طالب الى اخر
يجب احراج الانشطة من المجموع لاننا فى الاصل لا ناخدها من اول العام
ادخال الأنشطة بالمناهج الدراسية بغرض اكتشاف المواهب وتنميتها ، وتخصيص حصص أصيلة من اليوم الدراسى لممارستها يعطى مزيداً من الاهتمام بها.
44
mohamed mhmod
الفساد فى المدارس التجريبية كبير وقد وعدتم بمحاربته ولكننى لا اجد اى اعمال حقيقيه على ارض الواقع وعلى سبيل المثال مدرسة مستقبل الشروق المتكاملة =ادارة الشروق التعليميه محافظة القاهرة الفساد المالى فيها بالملايين والفساد الاخلاقى يخجل الشيطان ان يتحدث عنة وبالنيابه الاداريه بالقاهره الجديدة ملفات هذا الفساد وقد قدمت استقالتى محتجا على هذا المدير الفاسد فلا انتم قبلتم الاستقاله ولا انتم غيرتم هذا المدير هل يا ترى اصبح العلاج الان هو مسكنات كلاميه فقط عفوا سيدى فانا اقدركم على المستوى الشخصى ولكننى اريد افعالا لااقوالا       ولسيادتكم جزيل الشكر                         محمد مشاضى   موجة فيزياء  منتدب  ومقيم بالمدرسة
لأول مرة فى تاريخ الوزارة يتم الاعلان عن شغل وظيفة مدير مدرسة تجريبية، وفقا لشروط تم تحديدها بالاعلان منها اللغة والشهادات العلمية والرؤية الخاصة بتطوير المدرسة ، وتم إجراء المقابلات الشخصية واستعلن النتيجةوتصدر قرارات التعيين من السادة المحافظين خلال أيام، وبالتالى ستكون هناك قيادات جديدة تدير المدارس التجريبية بما يحقق المستوى التعليمى الذى وجدت من أجله....شكراً على تواصلكم.
45
nana
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

السيد وزير التربيه والتعليم\د. احمد جمال الدين

نرجو منك التفكير الجاد فى تاجيل الدراسه النه خطر على اولادنا الدخول فى هازا الوقت بسب المشاكل التى تواجها البلد ارجوج لا تعارض حيات ابنائنا لخطر

و ارجو اني  تستجديب لى هزا الطلب


و السلام عليكم ورحمة الله وز بركاته
الخطة الدراسية للعام الدراسى 2011/2012 تم اعتمادها وتسير الدراسة بشكل منتظم فى مختلف قطاعات الجمهورية، ولابد أن نتكاتف قيادات تعليمية وأولياء أمو ومجتمع من أجل عام دراسى ناجح...
46
randa mansour
لماذا تم ارسال اسماء بعض المعلمين المساعدين الى التدريب
والبعض الاخر لم يدرج اسمة
انتم هتدربوا ناس وتسيبوا ناس ولما سألنا وحدة التدريب الرئيسية بالقاهرة قالت هى الوزارة بعتالنا كدة
المعلمون المساعدون الذين استوفوا شروط التقدم للاختبار للترقية الى درجة معلمم تتم مراجعة ملفاتهم جميعاً، ويتم التدريب للمتقدمين جميعاً، وليس هناك أى استثناءات..
47
pousy
انا سمعت حواراتك بخصوص زيادة حوافز المدرسين وفتحت الموقع الخاص بالوزارة لم ارى اى شرط للحوافز الجديدة ولكن فى ادارة المرج نازله بشروط من ضمنها توقيع 18 يوم وايضا عدم احتساب يوم السبت من ضمن التوقيعات على الرغم ان الجدول الخاص به نزل على باقى الايام
وعلى ذلك لم يتم احتسابها الا ل 7 او 8 مدرسين بالمدرسة على شهرى 7 و 8 وهذا طبعا حصل بالصدفه لأننا لم نعلم بموضوع الشروط الا فى هذه الايام وهذا ليس عدلا
وبعدين لماذا احنا دايما نزيد بشروط الاول امتحانات الكادر وبعد كده عدد التوقيعات
نرجو منكم الوضوح بخصوص هذا الامر
التعامل المادىللمعلمين على مستوى الجمهورية واحد، وهناك توجيه باحتساب أيام الأجازات والعطلات الرسمية أيام عمل فعلية.
48
mona helal
انا تعيين 2000 وحاصلة على تمهيدى ماجستير وحصلت على الكادر فى 2009 وللاسف لم احصل وقتها على الدرجة الثانية واصبحت معلم لانى مازلت على الدرجة الثالثة الى الان اى حوالى 11 سنه  وانتظرت ان ترفع الوزارة الظلم عنى وعندما تم ترشيح اسماء الدفعة الاولى وجدت اسمى على موقع الوزارة فأنا على الدرجة والكادر من 11 سنه وبعد يوم حدث ما لم اتوقعه :  ان اسمى تم ازالته بدون سبب واضح وتمت مراجعة البيانات على الموقع الخاص بالمدرسة ووجدت انها صحيحة بتاريخ التعيين وتاريخ استلام العمل  ولا اعرف ما هو السبب فى ازالة الاسم رغم انى على الدرجة اكثر من 8 سنوات وخاطبت الاكادجيمية ببريد الكترونى وسجلت على موقعها فى الفيس بوك وخاطبت الادارة دون جدوى , علماً بأن زملائى فى نفس المدرسة  من عام 2001 تم تسجيلهم للترقية  وزملائى من نفس تاريخ التعيين بمدارس اخرى تم ترشيحهم فهذا خطأ الوزارة فى ترشيح اسمى ارجو حل تلك المشكلة سريعاً قبل ان تتضيع اقدميتى بين زملائى للمرة الثانية حيث انهم سوف يتم تسكينهم على معلم اول قبلى وهذا سوف يضيع من اقدميتى , وشكراً
على حضرتك مرجعة إدارة الاحصاء بالمديرية التعليمية التابعة لك، أو التواصل مع الإدارة العامة للإحصاء بديون عام الوزارة على رقم ت 0227927728