الأحد، يونيو 26

الدكتور أحمد جمال الدين موسى يلتقي بعدد من تلاميذ وتلميذات مدرسة سعد زغلول الابتدائية التجريبية.


التقى الدكتور أحمد جمال الدين موسى وزير التربية والتعليم بعدد من تلاميذ وتلميذات مدرسة سعد زغلول الابتدائية التجريبية ،وجاء هذا اللقاء استجابةً لرغبتهم في التحاور مع الوزير وعرض مواهبهم . وقد حضر اللقاء بعض معلمي المدرسة وأولياء الأمور وبعض مسئولي الوزارة .

وأثنى الوزير على مواهب التلاميذ في إلقاء الشعر والرسم، وأكد على ضرورة الاهتمام بالأنشطة في المدارس، وأشار سيادته الى أن الوزارة في المرحلة الحالية بصدد إعادة صياغة نظام التقويم الشامل بحيث يشمل تخصيص مساحة أكبر للأنشطة . كما ناقش الوزير مع المعلمين الحاضرين موضوع ملف الإنجاز واستمع الى رأيهم فيه، وأكد أنه لا سبيل الى العودة الى النظام التقليدي في الحفظ والتلقين المعمول به سابقاً، وأشار الى ضرورة العمل على تنمية مهارات التلاميذ.

وأشار الوزير إلى حرص الوزارة على تطوير النظام التعليمي المصري ليحقق الأهداف المنوطة به، مؤكداً على اهتمام الوزارة بإنشاء مدارس جديدة للمتفوقين في العلوم والرياضيات  في القرية الكونية بـ 6 أكتوبر وفي زهراء المعادي، وأنه سوف يتم الاستعانة في هذه المدارس بمناهج مصرية مطورة بحيث تكون مناسبة لعقلية الطالب المتفوق وشاملة لمتطلبات العصر الحديث.
وفي نهاية اللقاء أبدى التلاميذ سعادتهم بلقاء الوزير وقاموا بالتقاط بعض الصور معه، حيث وعدهم بزيارة مدرستهم في وقت قريب .