الاثنين، نوفمبر 28

ردا علي مراسلات الأعضاء ..عن يوم 19 نوفمبر


المحافظة
عنوان الرسالة
التفاصيل
الرد
الاسكندرية
مجلس ادارة مدرسة النصر يتحدى قرار الوزير
بسم الله الرحمن الرحيم

السيد / رئيس مجلس الوزراء
السيد / وزير التربية و التعليم
السيد الدكتور / محافظ الاسكندرية
السيد اللواء / رئيس هيئة الرقابه الاداريه

لأول مرة يتم تعيين مديرى مدارس المعاهد القومية و النظار بناء على مسابقة أعلنت و اجريت لأختيار أكفأ العناصر من خبرات و مؤهلات و كفاءات  و كان الآمر سالفا يتم بناء على العلاقات و الاتصالات و المحسوبيات ، و هذا أثلج صدرنا نحن العاملون بمدارس المعاهد القومية و شعرنا اننا بصدد عهد جديد بعد الثورة .
هناك من المديرين و النظار القدامى مما لم يتوافر فيهم شروط المسابقة و لم تتوافر فيهم المؤهلات المطلوبه لأجتياز المسابقة لم يتقدموا للمسابقة لأنهم يعرفون حقيقة  قدراتهم المحدودة .


جاءت نتيجة المسابقة و سكن المديرون و النظار الجدد بمدارس المعاهد و جاء ذوى كفاءات بمدرسة النصر بالبنين بالشاطبى و سعدنا نحن العاملين بمدرسة النصر بهم و رحبنا بهم عدا قلة قليلة جدا ممن يحصولن على امتيازات و محاباه من النظار القدامى و يعرفون أنه عند أحقاق الحق و بالحياديه المنتظرة من القيادات الجديدة التى لا تعرف العاملين بالمدرسة من قبل أنهم سيخسرون مكافآت طالما حصلوا عليها دون وجه حق .

السادة الكرام
                  ما الذى يضر مجلس الادارة من قيادات جديدة ، المفترض أن اعضاء مجلس الاادرة اولياء امور دفعوا 10 جنيه قيمة سهم ليقوموا بخدمة عامة ، و المفترض أنهم لن يفرق معهم أى قيادة جديدة و كان المفترض عليهم الانتظار ليروا اداء القيادات الجديدة ليروا مدى جدارتهم من عدمه ، لا أن يعترضوا عليهم منذ أول يوم صدر فيه قرار وزير التربية و التعليم بتعينهم  و لكن مجلس الادارة و بأستماته تثير الدهشة يتمسكون بالنظار القدامى الذين لم يدخوا المسابقه و لم يجتازوها .

أصدر مجلس ادارة الجمعيه التعاونيه لمدرسة النصر قرار رقم (1) بتاريخ  السبت الوافق 22/10/ 2011    بوضع النظار الذين لم يعدوا نظار كل منهم  رئيسا مباشرا على النظار الجدد الذين عينهم الوزير !!!!!!!!!

هل مجلس الادارة يعلوا سيادة  الوزير و قرارات مجلس ادارة المدرسه يعلو قرار وزير التربية و التعليم  لكى يصدروا هذا القرار المستفز
( مرفق القرار  المستفز )
هل نسى المجلس أن سيادة الوزير يملك حل المجلس أن رفض تنفيذ القرار الوزارى
لو المجلس يعترض على قرار الوزير لكان ينبغى عليهم اللجوء لمجلس الدوله للطعن على القرار ، أما ما أصدروه من قرار يعلو قرار الوزير هو البلطجة بعينها !!!!!

ما سر تمسك مجلس الاادرة بالنظار الذين لم يعدوا نظار ، هل هلى المصالح المشتركة و ما تردد من تلاعب فى مناقصات و مزايدات و شراءات بالامر المباشر و اسرار لا يعلمها احد مدفونه فيما بينهم يخشون من اى عنصر جديد قد يكشف ما بينهم .

السادة الكرام 
 كل عام يقومون بعمل بعض الدهانات للواجهه لمبنى الثانوى  التى لا تتجاوز مائه ألف و نسمع عن ارقام فلكيه تتعدى الملايين من الجنيهات  لعمل تلك الدهانات و اشياء اخرى كثيرة مدفونه بين المجلس و القيادت القديمة التى لم تعد قيادت و يريد المجلس فرضها بالبلطجة رفضا لتفيذ قرار الوزير بتعيين كفاءات جديدة .




نريد أحقاق الحق و نريد حل ذلك المجلس الذى تخطى كل الحدود و هم بالمجلس من عشرات السنين و نريد تفعيل اللائحة الجديدة للمعاهد القومية  و التى اصدت بقرار وزير التربية و التعليم من أن العضو أقصى مده لعضويته بالمجلس فترة واحدة فقط

و نتساءل ما الداعى أن تحمل ميزانيه المدرسة مرتبات و بدلات لنظار قدامى لم يعدوا نظار مادام هناك كفاءات عينها سيادة الوزير تقوم بعملها على أكمل وجه ، فهذا أهدار للمال العام و يقتطعون من اموال المدرسة محاباه لهؤلاء الذين لم يعدوا نظار على حساب حقوق العاملين بالمدرسة من عدم صرف الكار للمعلم و عدم صرف حافز الاثابه و غيرها من الحقوق التى نحرم منها نحن العاملون بالمدرسة لمصلحة من تربطهم بهم مصالح مشتركة

سيادة الوزير
نرجو من سيادتك حل هذا المجلس و ألغاء القرار الذى يحمل بين طياته محاباة و تواطؤ مفضوح  على حساب قيادت جديدة محترمه  نجلوها و نقدرها  جميعا

الفلول و المنتفعين من بعض القله من بعض العاملين بالمدرسة  يخشون على الامتيازات التى يحصلون عليها فيحرضون الطلبه بقسم الثانوى و يوزعون عليهم اوراق بها شكاوى و يحصلون على توقيعات من اطفال هم فى نظر قانون الطفل مازالوا اطفال لأنهم لم يتجاوزا 18 عام   ، فما يهم الطالب من تعيين هذا أو ذاك ناظرا ، فما يهم الطالب فى الفصل هو المعلم الى يتعامل معه ، و تعد جريمة أن يحرض النظار القدامى هؤلاء الطلبه و هى جريمة تحريض حدث .

سيادة الوزير  و السيد محافظ الاسكندرية
 نرجو التدخل لعدم تفعيل قرار مجلس الأدارة بجعل الذين لم يعدوا نظار رؤساء مباشرون على القيادت الجديدة الذين عينهم وزير التربية و التعليم
و لسيادتكم جزيل الشكر
                                                                            
                                                             العاملين بمدرسة النصر بالشاطبى - بالاسكندرية
 
السادة الأفاضل: لأول مرة فى تاريخ المعاهد القومية تكون هناك قواعد وأسس تحكم العمل وتنظم سيره داخل هذه المؤسسات العريقة، من خلال صدور القرارات الوزارية المنظمة ولائحة العمل، ومن أهم القرارات التى تم اتخاذها هو اختيار القيادات التعليمية من خلال مسابقة تعتمد على الكفاءة التى تتحدد فى المؤهلات العلمية واللغة وتوافر مقومات الإدارة الناجحة والمقابلة الشخصية والرؤية الخاصة بالمتقدم فى تطوير المؤسسة التعليمية المتقدم لقيادتها...  فالقرار الوزارى رقم 248 إصدار اللائحة التنفيذية للقانون رقم 1 لسنة 1990 بشأن الجمعيات التعاونية ، والقرار رقم 249  إصدار اللأئحة المالية للجمعية التعاونية العامة للمعاهد القومية والمدارس التابعة لها ، والقرار رقم 250 إصدار النظام الأساسى للجمعية التعاونية العامة للمعاهد القومية والجمعيات التعاونية التعليمية والمدارس التابعة لها ، هى قرارات وزارأوجدت نظاما قانونيا يتم التعامل من خلاله بمنتهى الشفافية ووفقاً للقانون...........أما ماتفضلتم به من إجراءات مخالفةتم التعامل عليها بمدرسة النصر فيمكن لحضراتكم التقدم بالمستندات وسيتم اتخاذ اللازم على الفور....شكراً لتواصلكم وفى انتظار المزيد على تليفون 0227926013
الديوان العام ( القاهرة )
مقترح تطوير الادارة العامة للشئون المالية
                                          مقترح تطوير الادارة العامة للشئون المالية
أساس الفكرة

إحتياجات التشغيل لأي وحدة إدارية بالهيكل لا يتم التعبير عنها بصورة حقيقيه في ميزانية الديوان العام  ولا يتم وضعها في الاعتبار بشكل متخصص عند إعداد مشروع الموازنة علي العكس من المفترض ان تكون انعكاس حقيقي لتغطية تكاليف احتياجات التشغيل و تكاليف خطط وبرامج الاصلاح لتلك الوحدات خاصة من خلال الادارات المنوط بها التخطيط وتوفير مصادر التمويل وانهاء الاجراءات للوصول لمرحلة التنفيذ ( التخطيط -  الموازنة – المشتريات والمخازن – الحسابات ) .     
الظواهر السلبية للمشكلة :-
1- كل المستويات الإدارية (إدارة عامة  – إدارة مركزية - قطاع ) لا يوجد بينها تواصل جيد  ولا يوجد دور واضح لتكنولوجيا ربط  المعلومات مما يجعلها تعمل بطريقة الجزر المنفصلة .
2- بعض الإدارات العامة أو القطاعات علي مستوي مشروع موازنة الديوان العام والجهات التابعه له ليس لديها اي مشاركة في المشروع وتوجد جهات أخري لها موازنات مستقلة تعد مشروع موازنتها منفردة .
3- غياب ثقافة إعداد الخطط والبرامج وبحث تكاليف تنفيذها لوضعها في صورة موازنات تقييم الاداء وذلك علي جميع مستويات الوحدات  سواء التنفيذية او العليا .  
4- ألاتصال بين الوحدات الإدارية  إن وجد  فهو أسلوب نمطي قديم (الخطابات – الاتصال التليفوني – الفاكس ) .
5- عدم وجود قاعدة بيانات بمعظم الوحدات  مما يجعل إتخاذ القرار به صعوبة بالغة لعدم توافر معلومات دقيقة عن الموضوع محل إتخاذ القرار( الاستخدام الامثل للموارد المتاحه – تحديد الاولويات -  بناء الخطط  ).
6- بيئة غير صالحة لمارسة اي من اساليب الادارة الحديثة ( البيروقراطية – عدم التخطيط – عدم كفاية مصادر التمويل) .
7- عدم التواصل مع العالم الخارجي المحلي ( المجتمع ) او الدولي لعدم وجود تكنولوجيا حديثة وعدم تفعيلها ان وجدت ووجود مقاومة التغيير ولو إيجابي  .
8- فقد الحافز علي تحديد اهداف خاصة او حتي السعي الي تحقيق اهداف عامة لعدم توافر ميزانيـة خاصـة وان مـا سوف توافــق عليــه الادارات العليـا هـو مـا ســوف يـتم تنفيــذه       ( المركزية في اتخاذ القرارات والتنفيذ ) .
الايجابيات المرجوة :-
1. كل وحدة يكون لها خطة شاملة لتحقيق أهدافها إلتى من شأنها تحقيق الجودة وذلك من خلال الاتصال الجيد والاداء الجيد والمتابعة والتقويم .
2. الوحدة يديرها إدارة واعية تستطيع وضع أهداف ووضع الخطط وتحديد الجدول الزمني وجداول التكلفة للمشاريع التي تحقق هذه الأهداف وذلك من خلال برامج حديثة ووسائل اتصال جيدة.
3. تحديد هدف أو أهداف خاصة من شأنها تطوير الأداء أو بناء قدرات بشرية أو تطوير المجتمع المحلى أو خدمة البيئة المحيطة باستخدام الكنولوجيا الحديثة والاتصال الجيد  .
4. قنوات الاتصال بين الوحدات الإدارية تعمل من خلال نظام تكنولوجي حديث يوفر الوقت ويضمن الدقة في تبادل البيانات .
5. تخليق طرق الإعداد الفني لمشروع الموازنة في الجهات المعنية بحيث تحتويها برامج الحسابات الحديثة مؤسسه على النموذج الاقتصادي لمشروع الموازنة المتعارف عليه بوزارة المالية  بإتباع وسائل إتصال تكنولوجية جيدة .
6. تصميم قواعد بيانات بكل وحدة ترتبط بالوحدات الاعلي حتي يمكن تصميم قاعدة بيانات شاملة
7. تصميم قواعد بيانات بالديوان العام لجميع مصادر التمويل ( ميزانية الدولة – المنح والقروض – الحسابات الخاصة – اي مصادر أخري ) والمتابعة الجيدة لحالات الصرف منها .
التحديات :-
• مقاومة التغيير من القيادات الادارية الحالية.
• بعض القوانين واللوائح والتشريعات معوقة .
• مصادر التمويل الخارجي من  المنح والقروض والحسابات الخاصة  ليس لها قاعدة بيانات بالديوان العام.
• الحالة المهنية في معظم الوحدات ليست بالكفاءة المطلوبة .
• البنية التحتية للربط التكنولوجي  في بعض الحيان غير كاملة.
متطلبات تنفيذ الايجابيات المرجوة وتخطي التحديات:-
• اجهزة حاسب الى بكل الجهات ذات الصلة .
• شبكة ربط كل الجهات المعنية بإعداد وتنفيذ ألموازنة .
• برامج حسابات حديثه من ضمنها برنامج اعداد مشروع الموازنة بالتقسيم الاقتصادى الدولى التى تتبعه وزارة المالية .
• اشخاص مدربين بكل الجهات ذات الصلة للعمل فى الاعداد لبداية التنفيذ .
• برنامج تدريبي  لكل العاملين بالوحدات لضمان الاستمرار والجودة في الاداء .
• النماذج التي سوف تستخدم في إعداد خطط الاصلاح السنوية والخطط الاستراتيجية ومشروع الموازنة والحساب الختامي وتقاريرالكفاءة موازنة تقييم الاداء ,كل هذة النماذج يجب ان تكون ثابتة الشكل وان تكون اليكترونية حتي يمكن تجميعها علي مستوي الادارات التعليمية والمديريات والهيئات المساعدة والديوان العام .
• خطة تسويق اجتماعي لجميع المستويات ومن خلال جميع الافراد المعنية لاعداد المجتمع المناسب للتنفيذ والحد من ظاهرة مقاومة التغيير .
                                         (العائد المتوقع )
1. ستعمل كل وحدة علي تحديد أهداف منها الخاص ومنها العام تحدد من خلال الاستراتيجية العامة . وتحديد تلك الاهداف لمشروعات يمكن من  تقييم أدائها وتكلفتها وربطها بالأداء .
2. الاستخدام الامثل لما يتم توفيره من إعتمادات مالية عن طريق وزارة المالية او غيرها من مصادر التمويل الخارجي في تحقيق الأهداف المحددة والتي سبق الاشاره اليها.
3. المحاسبية ( الأداء – التكلفة ) .
4. المحاسبية في تحليل التكاليف علي ما يصرف للمكافأت خاصة
5. توطيد مبدأ ألمواطنه لكل المشاركين فى جميع الوحدات من تخطيط وتمويل وتنفيذ
6. توفير قواعد البيانات لجميع مصادر التمويل ( الحكومي - القروض والمنح – الحسابات الخاصة ) وقواعد البينات الخاصة بالمعلومات التي من شأنها  مراقبة هذة المصادر واتخاذ القرارت السليمة في التخطيط لانفاقها حسب الخطط المقررة لها .
7. المتابعة الجيدة للخطط الموضوعة لربط النتائج بالتكاليف  .
8. تفعيل برنامج اللامركزية عن طريق المشاركة لكل مستويات الوحدات في عمليات التخطيط ووضع البرامج والتنفيذ والمتابعة والتقييم علي المستوي العام والقيام بنفس الادوار كاملة علي المستوي الخاص .
9. سيكون لدى الوزارة في خلال عام عدة نماذج شاملة الخطط الاستراتيجية  وخطط الاصلاح، ومشروعات الموازنة ( تكلفة برامج خطط الاصلاح السنوية ) , والموازنات الفعلية  والحسابات الختامية ، وتقارير الكفاءة ( ربط الاداء بالحسابات الختامية ) وذلك علي مستوي كل وحدة والتي يمكن تجميعها في تقارير مالية علي مستوي الوحدات وبياناتها يمكن معرفة الإنفاق الفعلي علي مستوي كل وحدة ( مشروع الموازنة ) ، وتحليل الفجوات بين الواقع والمفترض وكيف يمكن القضاء علي تلك الفجوات عن طريق الاستخدام  الامثل للموارد المتاحة وترتيب الاولويات  وتفعيل دور المشاركة المجتمعية في إيجاد فرص تمويل مالية او عينية غير حكومية .  
                                                  (الخلاصــــة)
أي وحدة تنفيذية أو إدارية في هيكل العملية التعليمية علي جميع مستوياتها لن يكون لها نصيب في ميزانية التشغيل الا اذا تقدمت بمقترح ميزانيه يعبر من خلال الارقام عن قيمة البرامج التي وضعتها الوحدة لتنفيذ خطة سنوية ما هي الا جزء من خطة استراتيجية تعبر عن رؤية ورسالة تلك الوحدة لدورها في الهيكل العام التي تدخل في تكوينة . وبالتالي سيحرص كل العاملين بتلك الوحدة علي تحديد اهداف وبناء خطط قصيرة وطويلة الاجل وتصميم برامج وتقدير الموارد المطلوبه وتحديد اولويات لتنفيذ البرامج ذات الاولويه حسب الموارد المتاحه من التمويل الحكومي والبحث عن مصادر تمويل اخري لتنفيذ باقي البرامج من خلال التسويق الاجتماعي لخططهم وتفعيل المشاركة المجتمعية في كل المراحل بداية من بناء الخطط وإنتهاء بالتقييم والمحاسبية .
نشكر حضرك على تواصلك معنا، وعلى حرصك أن تطوير العمل داخل ديوان عام الوزارة، ونعمل حاليا على تطوير العمل الأدارى داخل الديوان من خلال الهيكل التنظيمى، والإدارة العامة للشئون المالية من الإدارات ذات الثقل والأهمية بالديوان وسيكون لها كل الدعم التكنولوجى...نشكرك على مقترحاتك وستكون محل دراسة واهتمام بالغين...
الشرقية
استغاثة
السيد الفاضل معالى الدكتور/ وزير التربية والتعليم                                        المحترم
                                  السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
    مقدمة هذة الأستغاثة/زينب محمد السيد ..........
معلم حاسب آلى   بمدرسة خلوة ابوحطب الأعدادية المشتركة  التابعة لإداة ههيا التعليمية   بمحافظة الشرقية.
ارجوا إغاثتى من مقرر الحاسب الآلى الأستاذ /عبد الرحمن الضريبى  حيث ا نة يقوم بتوزيع المدرسات على المناطق النائية التى نجد صعوبة الموصلات بها ويوزعهن على أكثر من مدرسة علماً بأنة يزيد نصابهن من الحصص اكثر من النصاب القانونى للمعلم .
فى حين انه قام بتسكين بن أخية الأستاذ امين الضريبى بمدرسة الأيمان الإعدادية فى نفس المدينة التى يقيم بها ونصابة من الحصص أقل من النصاب القانونى.......وكذلك ليعطى دروس خصوصية للحاسب الآلى
وهذا ظلم لى ولزملاتى
علماً بأن حصص الحاسب تدرس عملى ونظرى
_____________
أرجو من سيادتكم اغاثتى وازالة الظلم عنى وعن زملاتى
 المرسل
زينب محمد السيد
معلم حاسب آلى بدرسة خلوة ابوحطب


                                                   
الأستاذة زينب تم تحويل شكواك الى السيد وكيل أول الوزارة بالشرقية للتحقيق بما جاء بها، وسيتم أتخاذ اللازم...
الشرقية
استفسار مهم جداً
بعض المدرسين فى إدارة ههيا التعليمية وبعض إدارات محافظة الشرقية
بعد نزول درجاتهم المالية فى سنة2010 قاموا بالأشتراك مع مسئول الأحصاء با لإدارة  وحذفوا الدرجة المالية التى حصلوا عليها ف2010 حتى يدخلوا الترقية بالدرجة المالية التى تسبق هذة الدرجة.........فهل هذا صح ولا   لاخطأ
لأنة لو هذا خطأ سوف يكلف الوزارة أموال طائلة ويعتبر تزوير.
أمثله على ذلك
م        اسم المدرس        الدرجة الماليةالسابقة            الدرجة المالية الحالية             الوظيفة على الكادر 
1        س                    الثالثة( 2002)                الثانية(2010)                          معلم
2        ص                    الثانية( 2003)                الأولى(2010)                         معلم أول
3        ع                     الأأولى( 2003)               مدير عام(2010)                        معلم أول  أ
فقد قاموا بلأشتراك مع مسئول الأحصاء بحذف الرجة المالية الحالية فى 2010 من على الموقع ليتم ادراجهم بالترقيات الحالية على الدرجة السابقة
علماً بأنهم يتقاضوا أجر الدرجة التى حصلوا عليها والتى تم حذفها من الموقع
--------------------------------------------
هذا للعلم والرجاء اتخاذ اللازم لوفية خطأ  ومستعد لتقديم الأسماء التى فعلت ذلك
مسئول قسم الأحصاء بمدرسة خلوة أبوحطب الأعدادية المشتركة بإدارة ههيا التعليمية بمحافظة الشرقية
الدرجات المالية بمدرية الشرقية لعام 201 محل دراسة وإعادة نظر، أما عن حذف الدرجات من خلال مسئولى الإحصاء فسيتم بحث ذلك، فبرجاء التكرم فى حالة توافر مستندات لديك التواصل معنا على فاكس رقم022749600  (عناية ابراهيم فرج)
القاهرة
اعادة التعاقد
السيد الفاضل مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة
تحية طيبة وبعد,,,
التمس من سيادتكم التكرم بالموافقة على التعاقد كمدرس على بند 3/10 بالموازنة في مدرسة السيدة رقية تجارية ثانوية بنات بطره حيث إن اسمي كان ضمن الكشف الخاص بتعيين (19) مدرسا على بند 3/10 موجها إلى مديرية التربية والتعليم بالقاهرة لعمل هؤلاء المدرسين أكثر من ثلاث سنوات بالمدرسة وطبقا لقرار وزراه التربية والتعليم رقم 75 لسنة 2011 وتطبيق إحكام الكتابين الدوريين رقم 3,2 فلقد سبق لي العمل في المدرسة بالحصة بفصول الخدمات لمدة عشر سنوات كمدرس للغة الانجليزية منذ 2002 وأتقاضى راتبي من  مكافأة العاملين بلجنة الخدمات التعليمية وشاركت في إعمال التصحيح والمراقبة كما إنني حاصل ليسانس اداب وتربية لغة انجليزية لعام 1999.
وكنت ملتزم من حيث السير والسلوك ودفاتر التحضير بشهادة الجميع وكنت في المدرسة حتى تاريخ 31/5/2011 طبقا لأمر الإداري رقم 4 بمديرية التربية والتعليم بالقاهرة ومعي موافقات من المدرسة وإدارة المعادي والموجة الأول والعام وما يثبت إني عملت أكثر من ثلاث سنوات.
أرجو من سيادتكم التكرم بالموافقة مع العلم إن في المدرسة عجز في مدرسي اللغة الانجليزية وإدارة المدرسة موافقة على التعاقد معي لسد العجز .
مقدمة لسيادتكم
إبراهيم نشأت عبد المنعم
0103662415
 القرار الوزارى رقم 75 لسنة 2011 أوضح أنه تم تثبيت كل من أمضى ثلاث سنوات بخدمة العملية التعليمية من حملة المؤهلات العليا والمتوسطة وفوق المتوسطة، وبناءاً على ما تقدمت به فمن حقك التثبيت وعلى حضرتك التقدم بطلب الى السيد وكيل أول الوزارة بالقاهرة مدعوما بالمستندات لاتخاذ الإجراءات اللازمة نحو تثبيتك....
المنوفية
بلطجة الطلبة
 https://www.facebook.com/video/video.php?v=218993191506001

هذا ما حدث من تعدى الطلبة على المدرسين وحملهم للمطاوى والسنج كما هو واضح بالفيديو / هذا الحادث فى مدرسة المساعى الاعدادية / إدارة تلا التعليمية / المنوفية وللأسف لم يتخذ أى اجراء ضد هولاء الطلبة ولم تحرك الادارة ساكنة
الوزارة بكل قياداتها لاتسمح بأى مساس لكرامة المعلم والعاملين بالعملية التعليمية بمختلف مؤسساتها، وسيتم تحويل ما تفضلتم به للسيدة وكيلة الوزارة بالمنوفية لاتخاذ اللازم وسنتابع ذلك بكل اهتمام... شكراً على تواصلك معنا....
المنيا
عوده للعمل
سيدى الفاضل 
ادعو الله ان يوفقك فى هذه الظروف العصيبه فانت لها
                          وبعد
عملت مدرسا للغه العربيه والعلوم الاسلاميه منذ عام 1994ببنى سويف ثم حصلت على تعاقد رسمى حكومى من وزاره القوى العامله للعمل بليبيا الشقيقه عام 1997 وتوجهت لوكيله وزاره بنى سويف فى ذللك الوقت لطلب الاجازه فوجدتها ترفض الاجازات نهائيا فلم اجد امامى الا السفر منقطعا عن العمل لاننى شاب اريد توفير نفقات الزواج وبعد عودتى منذ العام الاول تم اجراء تحقيق بالشئون القانونيه بمدينه الواسطى وتم فصلى فتقدمت للمحكمه واعادتنى لجنه التظلمات بالمحكمه لقانونيه مستنداتى ولكن تم رفض رجوعى .
اشكوى الى الله ثم لسيادتكم ما وقع على من ظلم فى هذا الشان لاننى منذ رجوعى عام 2001 وانا اتخبط فى الوظائف المختلفه الغير دائمه ولدى فى رقبتى ولدان كثرت متطلباتهم ولا استطيع قضائها بعد تقدمى فى السن حيث مرض القلب يعوقنى عن الوظائف التى تتطلب مجهودا عضليا وسنى الان 41 عاما ولا يعلم المرء ساعته . لذا ارجو التكرم بالنظر فى عودتى للتربيه والتعليم .
واريد اخيرا ان اشكر سيادتكم لهذا الباب الخدمى الخالص لوجه الله جعله الله فى ميزان حسناتك ومن يقوم فيه معك .                                   مقدمه
                                    ماجد رجب محمد السيد نايل
                                     محافظه المنيا - مركز مطاى - شارع الضرائب
                                         01004589122 
حضرتك تفضلت بأنه تم اجراء تحقيق بالشئون القانونيه بمدينه الواسطى وتم فصلىك فتقدمت للمحكمه واعادتك لجنه التظلمات بالمحكمه لقانونيه  ولكن تم رفض رجوعك، . (ما أسباب الرفض) ...وعلى حضرتك التقدم بطلب الرجوع للعمل وتنفيذ حكم المحكمة الى السيد المحافظ، فهو المختص بالموافقة على الترخيص بالعودة للعمل....فى انتظار تواصلك الدائم ونتابع معك....
الوادي الجديد
الترقيات
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

متي سيتم ترقية المعلمين اللذين تم تدريبهم

وهل ستراعي الأقدمية عند الترقي أم لا

أرجو من سيادتكم الرد
تصدر قرارات الترقية تباعاً، و سيتم القضاء على الرسوب الوظيفى من خلال العديد من الإجراءات التى وضعتها الوزارة، وأولها خطة ترقية 600000  معلم وستكون هناك من الإجراءات ما يحقق الوضع المتميز المادى والاجتماعى للمعلم، إيمانا بدوره فى إعداد قادة الغد وقدسية رسالته...
أسيوط
لم يصلني رد حتى الآن
تقدمت بأكثر من تظلم  للسيد الوزير على الموقع ولم يصلنى رد حتى الان وكانت الشكوى بخصوص توزيع لاب توب العام الماضى  فماذ عليا ان افعل؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟و هذا نص التظلم مرة أخرى يارب حد يسأل فينا وهل المنحة مستمر أم انتهت ولكم جزيل الشكر
بسم الله الرحمن الرحيم
السيد الدكتور /أحمد جمال الدين
أعلنت الوزارة عن منحة كمبيوتر محمول (لاب توب) للمدرسين  المتميزين طبقا لشروط وقواعد واردة للمدرسة بتاريخ 3/10/2010 وينتهي الموعد يوم4/10/2010والقواعد
1-هي اجتياز امتحان الكادر
2- الحصول علي شهادة
icdl
3- التميز في استخدام الحاسب لخدمة العملية التعليمية
4- الايكون قد تم إهداءه جهاز من الوزارة من قبل
 وقد تقدمت إلى الإدارة بالملف به كامل الأوراق المطلوبة وتم فحص الملفات وأعلنت الأسماء وكنت من ضمن الأسماء المعلنة والتي تم اختيارها  للمنحة وظلت الأسماء لمدة تزيد عن الشهر وكلما سألنا عن موعد التسليم أن السبب في التأخير هي المديرية بأسيوط وبعد مدة اكثر من شهر اعرف بالمصاد فه أن اللجنة داخل الإدارة قد اجتمعت وعدلت الأسماء وتم حذف اسمى من الكشف ومدرس آخر وتم  وإرسال الكشف إلى مديرية التعليم بأسيوط وعندما توجهت إلى الإدارة للسؤال عن سبب استبعاد اسمي  قيل لي السبب هو أننا أخذنا الشرط الأول  هو اقدمية التعيين والدرجة المالية أين كان ذلك الشرط ولماذا تذكرت اللجنة فجأة هذا الشرط فجأة  بعد فحص الملفات وبعد هذة المدة؟؟
علي ما سبق أتقدم إلى سيادتكم بالاتي
1-لماذا تم حذف اسمى رغم فحص الملفات وإعلان الاسما ء مما يدل على انه تم إدخال ملفات جديدة بعد انتهاء موعد التسليم والا لما حذفت أسماء بعد إعلانها واين كانت تلك الملفات ولصالح من  ؟

2- تم الإعلان عن ثمان أسماء فقط رغم أن المخازن يوجد بها تسعة أجهزة أين التاسع؟

3- لم تلتزم اللجنة بالقواعد التي وردت بقرار رئيس الوزراء  وأيضا الواردة بالنشرة الواردة إلى المدارس وتم وضع شرط لا صلة له بالحاسب الآلي  وهو شرط الاقدمية في التعيين والدرجة المالية؟
4- ما علاقة اقدمية التعيين بمهاره الكمبيوتر ولو اننا تساوينا فى الشروط لماذا لم يعقد امتحان لتحديد المستحق كما تفعل باقى المحافظات أو اجراء قرعة مثل العام الماضى؟

 5-لم تراعي اللجنة الشرط الثالث وهو الشرط التي وضعت من اجله المنحة وهو التميز في استخدام الحاسب لخدمة العملية التعليمية وتم الاكتفاء بأسطوانة عليها درس مصمم عل برنامج البوربوينت يمكن لاى شخص ليس له علاقة بالحاسب أن يحصل عليها من النت أو أي مكتبة؟

6- لم تكلف اللجنة نفسها بالتأكد من أن المعلم المتقدم للمنحة انه يستخدم الحاسب بالفعل داخل المدرسة من إدارة المدرسة أو مسئول حجرة التطوير أو من موجه التطوير أو موجه المادة والأصدق من كل ما سبق  هم الطلاب الذين ندرس لهم ؟
7- اختلاف معايير الاختيار من عام إلى أخر حيث أن العام الماضي كانت إجراء قرعة والعام الحالي هو وضع الشروط ؟ وحيث أن تغيير قواعد الاختيار  يفتح المجال أمام اللجنة لان تضع ما تشاء من الشروط  لصالح من ترغب  لذلك لا يكون هناك تكافؤ فرص؟
8- هذا التظلم ليس الاول فقد تقدمت بأكثر من تظلم للادارة التعليمية ومدرية التربية والتعليم والنيابة الادارية  ولم اعرف الاجابة عن تلك الاسئلة  ويتم الرد من الادارة على المديرية  بدون علم  الشاكى بالرد و عند ما علمت الادارة التعليمية بأننى تظلمت  ظهر الجهاز التاسع وتم تسليمة لمعلم كان من الذين تم حذف اسمه اين كان ذلك الجها ز ولماذا ظهر الان؟
              هذا هو تظلم وأرجو من سياتكم أن ن تنظروا إليه بعين الاهتمام ورفع الظلم عنى
ولكم جزيل الشكر
مقدمه لسيادتكم
يوسف عبدا لله الصغير عبد المقصود
 معلم أول
مدرسة المرحوم ذكي عبد المالك الإعدادية
العنوان   أسيوط  ديروط   نزلة عبدا للاه                     ت/0141384106
تم تحويل شكواك الى السيد وكيل الوزارة بأسيوط للتحقيق بما جاء بها، ومدى مطابقة شروط منح الجائزة للقرارات المنظمة لها....تواصل معنا...
قنا-مركز نجع حمادى ث بنات
شكوى الى الاب الرحيم معالى الوزير
                             السيد معالى وزير التعليم
                                       تحيه طيبه وبعد
فى 1\5\2002 تمت ترقيتى على الدرجه الاولى وفى 1\9\2007 تمت اعارتى الى اليمن وتمت ترقيتى مى مصر الى دجة كبير اخصائين فى 1\7\2008 فتنازلت عن الاعاره ودخلت امتحان الكادر فى 30\8\2009 واستلمت العمل فى 1\9\2009 واجتزت الاختبار بنجاح وسكنت معلم خبير وصرفنا الفروق الماديه المترتبه على الترقيه   
وفى 21\10\2010 وصل الى المدرسه خطاب من التسويات يفيد بعدم احقيتى لدرجة كبير اخصائين وخصم ما ترتب على الدرجه من ماليات وتم الخصم فى 1\12\2010 مبلغ وقدره 2000 على 6 اشهر وبعثت عدة شكاوى الى الجهات التاليه وهى الوزاره والمديريه بقنا والتنظيم والاداره والى السيد المحافظ واخيراً النيابه الاداريه وتلك الشكاوى كانت فى شهر نوفمبر 2010 ومع الاسف الشديد لم احصل على اى رد من اى جهه وبعد ان بدا الخصم تنهدت واخذت نفساًعميقاً وقلت حسبى الله ونعم الوكيل فقامت الثوره والان تم بحمد الله تدريبي على درجة كبير اخصائين با عبارى قضيت اكثر من ثمان سنوات فى الدرجه الاولى (من2002) الى (2011)واليوم اتساءلهل من حقى صرف ما خصم منى
فرجاء النظر الى شكواى بعين العدل
                        ولكم جزيل الشكرعلى صبركم على قراءة هذه الرساله
حضرتك حصلت على درجة كبير اخصائين فى 1\7\2008 ودخلت امتحان الكادر فى 30\8\2009 واستلمت العمل فى 1\9\2009 واجتزت الاختبار بنجاح وسكنت معلم خبير وصرفنت الفروق الماديه المترتبه على الترقيه.   
وفى 21\10\2010 وصل الى المدرسه خطاب من التسويات يفيد بعدم احقيتك لدرجة كبير اخصائين وخصم ما ترتب على الدرجه من ماليات، فيعتب الخصم قانونى بناءاً على خطاب التسويات... ويمكن لحضرتك الرجوع الى مديرية التنظيم والإدارة بقنا للإستعلام عن أسباب سحب الدرجة...أما عن تدريبك الى درجة كبير فمستحقات الدرجة المالية عند اعتمادها وليس بأثر جعى....شكراً لك..
كفر الشيخ
اعاده التعيين للحاصلين على مؤهل عالى اثناء العمل
عايزين قانون يتيح للمعلمين الحاصلين على مؤهل عالى اثناء العمل باعاده التعيين بهذا المؤهل مع تغيير الدرجه من فنيه الى تخصصيه والاحتفاظ بمده الخبره السابقه
تشريع القوانين من اختصاص مجلسى الشعب والشورى، ويتم حالياً تنفيذ القانون المعمول به لحين صدور تشريع آخر.....