الاثنين، أبريل 11

أحمد جمال الدين موسى يكرم المدرسين المتميزين بالمشروع القومي لإصلاح التعليم الفني والتدريب المهني.


شهد الأستاذ الدكتور أحمد جمال الدين موسى وزير التربية والتعليم احتفالية المشروع القومي لإصلاح التعليم الفني والتدريب المهني ( TVET )، والتي تم خلالها تكريم المدرسين والأخصائيين والإداريين الذين اجتازوا بنجاح البرامج التدريبية التي يقدمها المشروع.

وأكد الدكتور الوزير على أن التعليم الفني يمثل ركناً أساسياً من أركان التعليم المصري، ولا يمكن تحقيق نهوض وتقدم دون الاهتمام بتطويره وإحداث نقلة نوعية به، مشيراً إلى أن المشروع القومي لإصلاح التعليم الفني والتدريب المهني
يمثل وجهاً من أوجه التعاون بين الاتحاد الأوربي والتعليم الفني في مصر، والتي تهدف إلى وضع معايير مهنية محددة للمهن المختلفة ومحاولة تطبيقها في المدارس لتضمن أن يكون خريجو المدارس الفنية على المستوى المطلوب لتلبية احتياجات سوق العمل ومواكبة تطوره.

وصرح الدكتور الوزير بأنه سوف يكون هناك في الأيام القليلة القادمة اتفاق مع وزارة الصناعة يهدف إلى تمكين أبنائنا في المدارس الفنية الصناعية م الاستفادة من مراكز التدريب المهني الموجودة بالمحافظات.

ومن الجدير بالذكر أنه قد تم الانتهاء ـ من خلال البرامج التدريبية التي يقدمها المشروع ـ من تدريب 2373 مدرس ومدرسة يمثلون 179 مدرسة فنية (صناعية ـ زراعية ـ فندقية) من 23 محافظة على مستوى الجمهورية.